عاجل

  • "سانا" عن مصدر عسكري: العدوان الإسرائيلي أدى إلى مقتل ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية

  • مصادر إسرائيلية:شبان يطلقون مفرقعات نارية صوب مستوطنة "معاليه هزيتيم" المقامة على أراضي حي رأس العامود جنوب المسجد الأقصى

للحوامل.. تعرفي على الفوائد الصحية للمشي خلال فترة حملك

للحوامل.. تعرفي على الفوائد الصحية للمشي خلال فترة حملك
تتساءل الكثير من السيدات الحوامل عن صحة المشي في مختلف الأشهر خلال الحمل، فالمشي من اسهل الطرق التي يمكن ممارستها عندما ترغبين في أداء التمارين الرياضية.

فالمشي من الأنشطة التي يمكنكِ القيام بها في أي وقت وفي أي مكان ، فالمشي يعزز من صحة الحامل وجنينها ، فمن خلال هذا المقال سوف نوضح لكِ فوائد المشي للحامل فتابعينا، وفق (الجميلة).

فوائد المشي للحامل:

• يعزز من صحة الحامل يعمل المشي على تحسين صحة الحامل وذلك من خلال حرق الدهون الزائدة بالجسم مما يكسبها وزن صحي ومناسب وبالتالي يحميها من خطر الإصابة بالأمراض وغيرها.

• يدعم عضلات الجسم يعمل المشي على تقوية عضلات الجسم لدي الحامل وتعزيز وصول الدم إلى جميع أطراف الجسم مما يسهل من عملية الولادة بشكل طبيعي ، كما أن المشي يساعد على الولادة بدون ألم.

• يحمي الحامل من الإصابة ببعض الأمراض يساعد المشي الحامل على حمايتها من الإصابة بالأمراض مثل مرض السكري ، ومرض ارتفاع ضغط الدم والإمساك وغيره.

• يقي من خطر الإصابة بتسمم الحمل عندما ترتفع نسبة البروتين بالبول لدى الحامل مع ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم يسبب الإصابة بتسمم الحمل ، لذلك احرصي سيدتي على رياضة المشي وذلك من أجل تجنب الإصابة بتسمم الحمل وبالتالي تفادي خطر الولادة المبكرة.

• يحمي الحامل من الإصابة بالإكتئاب، فرياضة المشي تساعد على إفراز بعض الهرمونات منها هرمون الإندورفين  والذي يساعد على الراحة والاسترخاء وبالتالي فهو يساعد على تحسين الحالة المزاجية لدى الحامل وحمايتها من خطر الإصابة باكتئاب الحمل.

نصائح يجب على الحامل إتباعها عند ممارسة رياضة المشي:

أولاً وقبل أي شيء ينبغي عليكِ سيدتي الحامل استشارة الطبيب المختص حول إمكانية ممارسة رياضة المشي أم لا ، فإذا سمح لكِ بذلك فيمكنكِ إتباع بعض النصائح التالية عند المشي ومنها:

١.ينبغي على سيدتي الحامل إتباع نظام التدرج في وقت المشي ، فإذا قومتي بممارسة رياضة المشي في اليوم الأول لمدة ربع ساعة ، فاحرصي على زيادة المدة في اليوم التالي لتصل إلى نصف ساعة وهكذا إلى أن تصلِ إلى ساعة تقريباً في اليوم الواحد.

٢.يفضل التوقف عن ممارسة رياضة المشي في حالة الشعور بالتعب.

٣.احرصي سيدتي الحامل على شرب الكثير من المياه بالإضافة إلى السوائل كالعصائر وغيرها وذلك من أجل تجنب الإصابة بالجفاف.

٤.ارتداء الأحذية المريحة عند ممارسة رياضة المشي.

٥.احرصي على وضع كريم واقي الشمس وذلك من أجل حماية بشرتك من الإصابة بالتصبغات.

٦.يفضل عدم الإفراط في تناول الطعام ، كما ينبغي تناول الطعام بالقدر المناسب قبل ممارسة رياضة المشي بحوالي ١٢٠ دقيقة وذلك حتى لا تكوني عرضه للإصابة بالهبوط.

٧.يفضل اختيار مكان مخصص لممارسة رياضة المشي وذلك من أجل تجنب العثرات أو الوقوع وغيره.

التعليقات