ما القائمة التي تحتاجها العروس قبل زفافها من عند العطار؟

ما القائمة التي تحتاجها العروس قبل زفافها من عند العطار؟
تحرص الفتاة المقبلة على الزواج قبل حفل زفافها على الإهتمام بشكل كامل بنفسها، من حيث شراء جميع مستلزماتها والاهتمام ببشرتها وجمال جسمها، فزيارة العروس للعطار قبل الزفاف أمر لا بد منه، من أجل شراء العديد من الأغراض التي تحتاجها، والتي تتعلق بالعناية بجمالها، سواء في ما يخص ببشرة الوجه والجسم أو الشعر أو الأظافر.

وجميع تلك الأغراض تساهم في تعزيز جمالها وأناقة طلتها في يوم زفافها، والحصول على بشرة مشرقة وشعر صحي ناعم كالحرير وفي ما يلي، نرصد قائمة بأغراض العروس من العطار، وفق (سيدتي).

خل التفاح

من المعروف عن خل التفاح أنه متعدّد الاستخدامات الجمالية، فهو يُعنى بصحة البشرة والأظافر والشعر، ويعمل على تنظيف القدمين والأظافر والتخلص من قشرة الرأس التي تعاني منها كثيرات من العرائس، والتي تؤثر سلباً على مظهر الشعر في يوم الزفاف.

زيت الخروع

زيت الخروع هو أحد المكونات الطبيعية التي على العروس شراءها من العطار، لما له من خصائص جمالية للشعر والحواجب والرموش، فهو يمتلك قدرة عالية على تكثيف الشعر وتعزيز نموه وتطويل الرموش وملء الحواجب.

زيت اللوز وزيت جنين القمح

يمتلك كل من زيت اللوز الحلو وزيت جنين القمح قدرة كبيرة على التخلص من الهالات السوداء، وهي مشكلة شائعة بين العرائس، وتوحيد لون البشرة، وبالإمكان استخدامهما على بشرة الوجه والعنق والجسم.

الطين المغربي

لطالما كانت العرائس تستخدم الطين المغربي قبل الزفاف لتنظيف البشرة في العمق من الدهون والزيوت والأوساخ المتراكمة، وإزالة طبقات الجلد الميت، مما يمنح العروس بشرة نقية وصافية وخالية من الشوائب.

الشبة

أما الشبة، فهي أحد المكونات الطبيعية التي تساعد في تبييض البشرة والقضاء على التصبغات والتخلص من مشكلة اسوداد البشرة.

الورد البلدي المجفف

للورد البلدي المجفف فوائد كثيرة للبشرة، في مقدمها منح البشرة تورداً طبيعياً، ومد البشرة بالترطيب اللازم، مما يجعلها ناعمة كالحرير.

الملح البحري

يعمل الملح البحري على تقشير البشرة وتجديدها، ومنحها مظهراً ناعماً وندياً كما يساعد في تفتيح وتبييض بشرة العروس.

الجليسرين السائل

ويدخل الجليسرين في العديد من الوصفات الطبيعية التي تهدف إلى ترطيب البشرة ومنحها ملمساً حريرياً، لذلك لا تهملي شراءه عند زيارة العطار قبل موعد الزفاف.

السدر

الأمر نفسه بالنسبة إلى السدر، فهو أيضاً يدخل في تركيبة الكثير من الخلطات الطبيعية التي تعنى بجمال وصحة والبشرة.

الحنة

للحنة استخدامات جمالية عديدة بإمكان العروس الاسفادة منها قبل الزفاف، من بينها نقش اليدين والساقين بالحنة، واستعمالها في الوصفات الطبيعية التي تعزز من جمال الشعر وصحته كما يمكن للعروس خلط الحنة مع الصابون في الوصفات المغربية التي تعنى بصحة البشرة.

البابونج

البابونج هو أحد المكونات الطبيعية الضرورية التي على العروس الحرص على الاستفادة من فوائدها للبشرة، لا سيما عمل حمام بخار لتخليص البشرة من الشوائب، بما فيها البثور.

العطور

تتوافر لدى العطار الكثير من العطور التي بإمكان العروس استخدامها لتعطير رائحة الملابس والمناشف، والتي تغنيها عن استخدام العطور العالمية باهظة الثمن.

التعليقات