شاهد: لقطات حصرية لسيارة من طراز MG 7 الجديد من (إم جي)

شاهد: لقطات حصرية لسيارة من طراز MG 7 الجديد من (إم جي)
أعلنت شركة إم جي عن سيارتها MG 7 المصنفة ضمن الفئة المتوسطة العليا للسيارات الهاتشباك.

وتظهر السيارة الجديدة بطول حوالي 5 أمتار وتتمتع بنوافذ بدون إطارات وشبكة مبرد عريضة وكشافات نحيفة بتقنية LED، ويهيمن على مظهر المؤخرة مخارج مجموعة العادم بيضاوية الشكل وشريط الضوء الممتد، فضلا عن الاسبويلر الخلفي الاختياري، وفق (العين الإخبارية).

ولم تقدم الشركة الصينية بيانات حول مفهوم الدفع، لكن في الغالب ستعتمد السيارة على محرك احتراق داخلي أو حتى نظام دفع هجين استنادا على شكل شبكة المبرد، ومخارج العادم في المؤخرة.

أول كومبي كهربائية

وفي مارس/آذار الماضي أطلقت شركة "إم جي" سيارتها MG5 Electric الجديدة، التي تعتبر أول سيارة كومبي بالطاقة الكهربائية الخالصة في العالم.

وأوضحت الشركة البريطانية التابعة لمجموعة "سايك موتورز" الصينية أن السيارة الجديدة تعتمد على سواعد محرك كهربائي بقوة 130 كيلووات/177 حصانا مع عزم دوران أقصى يبلغ 280 نيوتن متر.

وبفضل هذه القوة تنطلق السيارة بسرعة قصوى 185 كم/س، في حين تتيح البطارية سعة 50 كيلووات/ساعة بلوغ مدى سير يصل إلى 320 كم.

ويتوفر أيضا موديل بقوة 115 كيلووات/156 حصانا مع بطارية سعة 61 كيلووات ساعة، والتي توفر مدى سير يصل إلى 400 كم وتقف السرعة القصوى لهذا الموديل أيضا على أعتاب 185 كم/س، ويبلغ طول السيارة الكهربائية خماسية الأبواب 4.60 متر، في حين تتراوح سعة صندوق الأمتعة بين 479 و1367 لترا.

وتتوفر للسيارة الكهربائية الكومبي بطارية سعة 50.3 كيلوواط ساعة بمدى سير يبلغ 320 كيلومترا في الموديل القياسي كومفور البالغ سعره نحو 35.5 ألف يورو.

أما الموديل الفاخر ليكسوري الذي يبلغ سعره 40 ألف يورو، فقد قامت الشركة بتزويده ببطارية سعة 61 كيلوواط ساعة بمدى سير يبلغ 400 كيلومتر.

التعليقات