قلقيلية: الثقافة و كفر قدوم النسائية تفتتحان دورة التطريز

قلقيلية: الثقافة و كفر قدوم النسائية تفتتحان دورة التطريز
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مديرية ثقافة قلقيلية دورة التطريز الشعبي في بلدة كفر قدوم وبالتعاون مع جمعية كفر قدوم النسائية بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة وأ. فاطمة شتيوي رئيسة الجمعية وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث بحضور المشاركات من البلدة .

حيث افتتح الدورة أ. أنور ريان بترحيبه بالمشاركات ، ونقل تحيات معالي وزير الثقافة د. عاطف أبو سيف وتمنياته بالتوفيق والسداد ، وأضاف بأن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج حماية الموروث الثقافي لوزارة الثقافة لما للموروث الشعبي من أهمية بالغة في تعزيز الرواية الفلسطينية ضد رواية المحتل ، وتأكيداً على أن هذا الأرض يعيش فيها شعب حضاري منذ آلاف السنين ، وما الزي الفلسطيني النسائي والرجالي إلا تعبير عن انتماء هذا الشعب لحضارة المنطقة ككل ، من خلال التمازج الثقافي بين أبناء بلاد الشام في المأكل والملبس والمسكن والشراب والعادات والتقاليد ، ومحاولة الاحتلال تزوير وتزييف وسرقة هذا التراث ليس إلا محاولة لسرقة تراث المنطقة العربية . كما أكد على أن الوزارة تضع في أهدافها تمكين المرأة الفلسطينية من خلال هذه الدورات ، وبين أهمية الالتزام والانضباط أثناء الدورة لأهمية تلقي التدريب الجيد .

وتقدمت أ. شتيوي رئيسة الجمعية بشكرها وامتنانها لهذه الدورة والبرامج والفعاليات التي سبقتها ، مبينة أن هذا التعاون يعزز صمود المرأة الفلسطينية على هذه الأرض ، ومبدية استعدادها لتبني أية برامج ثقافية أخرى في حال إقرارها .