تحديث تاريخي يحمي البيانات عند الصيانة في هواتف سامسونج

تحديث تاريخي يحمي البيانات عند الصيانة في هواتف سامسونج
يعتبر إعادة ضبط الهاتف عند تسليمه إلى مركز الخدمة للإصلاحات من الممارسات المعتادة وإلا فإنك تخاطر بوقوع البيانات الحساسة (الصور والحسابات وما إلى ذلك) في الأيدي الخطأ.

هذه الإجراءات تسبب بعض المتاعب الإضافية من الاضطرار إلى نسخ بياناتك احتياطيا أولا واستعادتها بعد ذلك، وفق (اليعين الإخبارية).

شركة Samsung قدمت حلا لهذه المشكلة تحت اسم "وضع الإصلاح"، حيث يمكن الوصول إلى هذا من خلال شاشة (Battery and Device Care) في الإعدادات، بمجرد التفعيل، سيتم إعادة تشغيل الهاتف.

سيخفي الوضع جميع البيانات الشخصية، بما في ذلك الصور والرسائل والحسابات وحتى التطبيقات (فقط التطبيقات الافتراضية المثبتة ستكون نشطة)، وسيكون الأمر كما لو أنه تم إعادة ضبط الهاتف.

بعد الانتهاء من الإصلاحات واسترداد الهاتف، ستتمكن من إلغاء تنشيط وضع الإصلاح باستخدام بصمة الإصبع أو قفل النمط، وسيؤدي هذا إلى إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى، مع الوصول الكامل إلى جميع بياناتك، وستتم أيضا استعادة أي إعدادات قام الفني بتغييرها أثناء الإصلاح.

سيسمح خيار إضافي للهاتف بإنشاء سجل يسجل المشكلات الحديثة والتطبيقات التي كانت قيد الاستخدام عند حدوثها، وسيساعد هذا في تشخيص المشكلة.

بالطبع، لن يتم تسجيل أي معلومات شخصية في هذا السجل وسيكون لديك خيار الدخول إلى "وضع الإصلاح" دون إنشاء سجل.

و سيتم تمكين وضع الإصلاح في سلسلة Galaxy S21 أولاً عبر تحديث البرنامج، وقالت Samsung إنها تخطط "لتوسيعها إلى بعض الطرز الأخرى في المستقبل.

بحسب البيان الصحفي لموقع Samsung الكوري، فالتحديث سيقتصر فقط على كوريا الجنوبية، كإجراء تجريبي قبل توسيعه ليشمل المزيد من المناطق والهواتف.

التعليقات