قلقيلية: المحافظ يلتقي وفداً أرجنتينياً ويطلعه على واقع المحافظة

قلقيلية: المحافظ يلتقي وفداً أرجنتينياً ويطلعه على واقع المحافظة
رام الله - دنيا الوطن
التقى اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم الشاعر والفنان الأرجنتيني " ليوناردو جاستون هيرمان" الأمين العام لاتحاد الكتاب الدوليين والكتاب من أجل الحرية ومؤسس الملتقى الدولي للكتاب " القمر والزناد" ، وأطلعه على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل سياسة الاحتلال المتمثلة بالجدار والاستيطان. 

ورافقه خلال الزيارة أ. منجد صالح دبلوماسي وسفير فلسطين السابق في المكسيك، د. لؤي أبو السعود المحاضر في الآثار في جامعة النجاح، أ. الشاعر جمعة الرفاعي عضو الأمانة العامة لاتحاد كتاب فلسطين، بحضور الشاعر والأديب د. المتوكل طه.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد وأشاد بالعلاقة بين الشعب الأرجنتيني والشعب الفلسطيني، وقدم شرحا مفصلا عن واقع المحافظة وما تعانيه نتيجة للاحتلال ومستوطنيه والاجراءات اليومية بحق المواطنين، مؤكدا ان هذه السياسات الممنهجة تهدف إلى نهب الأرض وسرقتها لصالح الاستيطان، وأكد على أهمية زيارة الوفد للاطلاع على الواقع المعاش عن كثب ونقل المشاهدات للعالم الحر، مستنكرا الصمت الدولي على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

بدوره شكر  " ليوناردو جاستون هيرمان" المحافظ على ما قدمه من معلومات عن واقع الشعب الفلسطيني ومعاناته من الاحتلال، منوها إلى أن العالم مطلع على الواقع لكنه ينظر بعين الولايات المتحدة، وثمن صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال، معربا عن تشرفه بزيارة فلسطين، مؤكد أنه من خلال اتحاد الكتاب الدوليين سنوصل الصورة والحقيقة للعالم، وسندعم نضال الشعب الفلسطيني حتى التحرر.

وفي كلمته عن الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين شكر د. المتوكل طه المحافظ على حفاوة الاستقبال، وأشار إلى أن قيادة الشعب الفلسطيني متحدة مع المواطنين، وثمن العلاقات الفلسطينية الأرجنتينية، وطالب الوفد بنقل المشاهدات كي يرى العالم مدى الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الزيارات الميدانية توضح الصورة وحجم المعاناة للشعب الفلسطيني الذي يعيش واقع صعب نتيجة الاحتلال وإجراءاته، وشكر اتحاد الكتاب الفلسطينيين الذي أتاح فرصة التواصل مع كتاب العالم الشرفاء.