عاجل

  • (رويترز) عن مسؤول أمريكي: بايدن سيلتقي بعائلات الرهائن الأمريكيين المحتجزين بغزة في وقت لاحق هذا الأسبوع

  • بلينكن:الرئيس بايدن يركز في ما تبقى من فترة رئاسته على تحقيق السلام بالشرق الأوسط ووقف إطلاق النار بغزة

  • (رويترز) عن مسؤول أمريكي: بايدن سيلتقي بعائلات الرهائن الأمريكيين المحتجزين بغزة في وقت لاحق هذا الأسبوع

  • رئيس مجلس النواب الأمريكي وزعيم الأقلية يعلنان تشكيل فريق عمل من الحزبين للتحقيق في محاولة اغتيال ترمب

قلقيلية : كلية العلوم والدراسات الإسلامية تخرج فوج العزم والارادة

قلقيلية : كلية العلوم والدراسات الإسلامية تخرج فوج العزم والارادة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت كلية العلوم والدراسات الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم، حفل تخريج الفوج العشرين "فوج العزم والارادة" للعام الدراسي 2021-2022 ، والبالغ عددهم 47 خريجا وخريجة في تخصصات القضاء الشرعي والدعوة الإسلامية والشريعة الإسلامية واللغة العربية.

واقيم الحفل في مبنى الكلية في مدينة قلقيلية، برعاية الشيخ حاتم البكري وزير الاوقاف والشؤون الدينية، واللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية.

وشارك في الحفل الوزير والمحافظ، ونائب المحافظ اللواء حسام ابو حمدة، ووكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الربو، ومدير الاوقاف والشؤون الدينية خلدون ابو خالد، وعميد الكلية د.حسن شحادة، وأعضاء المجلس الاستشاري للكلية، وأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة الإدارية، والخريجين وذويهم، وممثلين عن الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والاهلية.

ونقل المحافظ ، تحيات الرئيس محمود عباس، للخريجين وذويهم بما انجزوه من تعلم ديني، معبرا عن فخره واعتزازه بهذه الكلية الغراء، شاكراً طواقمها الاكاديمية والفنية على ما يبدلوه من جهود في سبيل الرقي بالعلوم الشرعية، داعياً الى تعليم مبادئ ديننا الإسلامي السمح والبعد عن التطرف، موجهاً الخريجين لإكمال مشوارهم الاكاديمي في الدراسات العليا لان التعليم اليوم لا يتوقف عند درجة معينة.

بدوره قدم سماحة الشيخ البكري التهنئة لطلبة الخريجين مؤكد على اهمية التعليم الشرعي ودوره في الثبات والحفاظ على المقدسات الإسلامية خاصة في ظل الهجمات الإسرائيلية، واضح ان رسالة الوزارة ستبقى تحافظ على الدين وستسخر جميع طاقاتها لتطوير مؤسساتها الدينية.

واعلن البكري أن الوزارة تسعى لتحويل هذه الكلية إلى جامعة وانها تجري كافة الإتصالات مع الجهات المختصة لاعتمادها، واوصي الخريجين بحفظ الأمانة والدعوة الى الدين الوسطي السمح الذي فيه خير للبشرية وابقاء رسالتهم نحو القدس والمقدسات.

واستنكر البكري ما تتعرض له مقدساتنا الإسلامية خاصة المسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي الشريف الشريف من اعتداءات مؤكدا أن هذا الحفل دليل على أن هذه الامة ستبقى صامدة من خلال تمسكها بدينها ومقدساتها.

من جهته عبر الدكتور حسن شحادة عن فخره بتخريج كوكبة من طلبة الكلية مسلحين بالعلم والثقافة الدينية، مشيرا الى تخصصات الكلية التي شملت الدعوة الاسلامية والقضاء الشرعي واللغة العربية والتمويل والمصارف الاسلامية، منوها الى دور الكلية ورسالتها السامية من اجل اعداد جيل صالح يستمد اسسه واصوله من الكتاب والسنة.

وفي كلمتها عن الطلبة الخريجين ثمنت الطالبة قدر عودة الجهود التي بذلتها الهيئة التدريسية وإدارة الجامعة في تخريج كوكبة من الطلبة المسلحين بالعلم والإرادة، شاكرة كل من ساهم في إحياء هذا الحفل ومشاركتهم فرحتهم.

وجرى في نهاية الحفل توزيع الشهادات على الخريجين.