زهرة المدائن تنظم رحلة لمخيم "القدس أحلى " للمسجد الاقصى

رام الله - دنيا الوطن
في اطار التوعية والثتقيف الوطني ولتعزيز وترسيخ الانتماء للعاصمة القدس والمسجد الاقصى ولزرع  الثقافة الوطنية والتوجيه الصحيح للأجيال نحو العاصمة الابدية لدولة فلسطين، نظمت جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع زيارة لطلائع مخيمها الصيفي "القدس أحلى"، إلى المسجد الاقصى، بجولة تعريفية في رحابه.

وأكد رئيس الجمعية اشرف رجبي الرفاعي أن اختيار المسجد الأقصى والبلدة القديمة لتكون جولة لمخيم القدس أحلى يأتي من باب تعزيز مكانتهما في نفوس المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 عاما.

وأضاف "نركز في المخيم على القضايا الفلسطينية الثابتة: القدس، والأسرى، والتاريخ والرواية الفلسطينية؛ لنترك بصمة ونوجه الشباب نحو القدس، ولمسنا نقصا في المعرفة لدى المشاركين وحاولنا ملء الفراغ".

وتابع الرجبي، فقد قوبلت الخطة التعليمية والتثقيفية التي طبقتها ادارة المخيم  بشغف المشاركين للحصول على المعلومة، فكان الحرص على أن تتم الاجابة  على التساؤلات من قبل أشخاص مختصين ومؤهلين.

ونظمت الجمعية عشرات الرحلات الترفيهية والتعليمية والتثقيفية، لمخيمها القدس احلى الذي تنظمه في ثلاث مناطق زار خلالها المشاركون المدن والقرى الفلسطينية ، وتعرفوا على أسمائها الفلسطينية وتاريخها.

أشار الرجبي إلى أهمية المخيمات الصيفية في اكتشاف مواهب المشاركين وتعزيزها، قائلا بذلنا جهدا كبيرا وتحملنا المسؤولية، وهذا ليس أمرا هينا، لكن فرحة المشاركين عندما يرجعون من الرحلة أو نرى صورهم، جعلتنا ننسى كل المصاعب والعقبات، وأكدت أن أهمية التجربة تدفعنا للاستمرار".