للعروس.. إليكِ أهم الفوائد السحرية لزبدة الشيا للجسم

للعروس.. إليكِ أهم الفوائد السحرية لزبدة الشيا للجسم
تحرص كل فتاة مقبلة على الزفاف على الإهتمام بنفسها وبشرتها، لتظهر بإطلالة فريدة ومميزة عن باقي أقارنها، و إذا كنتِ تستعدي ليوم زفافك فإنَّ العناية بصحتك الجلدية ستكون مضاعفة بالطبع.

لذلك تعرفي على فوائد زبدة الشيا للجسم، وفق (سيدتي).

ما هو الشيا؟

الشيا هو نبات موطنه أمريكا الوسطى والمكسيك، ويعني اسمه "القوة" عند المايا في الوقت الحاضر، نجد بذوره في كل مكان تقريباً، وهي موجودة بشكل متزايد في وصفات الطبخ أول عصر على البارد يطلق زيتاً نباتياً (أو زبدة) يُعرف بأنه الأغنى بالأوميغا 3. أنَّ تركيبة زيت الشيا لها العديد من الاهتمامات، سواء في الغذاء أو مستحضرات التجميل؛ وهي مضادّ قوي للأكسدة، مهدئ أو حتى مجدد، زيت الشيا مناسب بشكل خاص للبشرة والشعر التالف والحساس.

فوائد زبدة الشيا للجسم

تحتوي زبدة الشيا أو زيت الشيا على العناصر المهمّة الآتية:

- مضادات الأكسدة: بفضل وجود مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة الطبيعية، يساعد زيت الشيا على حماية الجلد والجسم من هجمات الجذور الحرّة من خلال تحييدها، هذا يسمح لها بالحدّ من أكسدة الخلايا، وبالتالي منع شيخوخة الجلد.

- الأحماض الدهنية: زيت الشيا غني جداً بالأحماض الدهنية الأساسية، بما في ذلك أوميغا 3 الشهير و تدخل هذه الأحماض في تكوين السيراميد الذي يعالج التهابات الجلد، وفي تكوين أغشية خلايا الجلد، وبالتالي يجلب زيت الشيا مظهراً ناعماً وحريرياً من خلال تسريع عملية تجديد وشفاء الجلد.

- مضاد للالتهابات: تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الشيا على مكافحة التهاب الجسم والجلد يهدئ التهيج عن طريق تقوية حاجز البشرة وتغذيتها، كما أنه يحارب العمليات الالتهابية في جسم الإنسان بأكمله.

- غنى لافت بحمض أوميغا 3: زيت الشيا هو بلا شك أغنى زيت نباتي بحمض الأوميغا 3. في الوقت الحالي، لم يعد يتم احترام توازن أوميغا 3 وأوميغا 6 على الإطلاق، واستهلاكنا غني جداً بالأوميغا 6، لذلك فإنَّ زيت الشيا يجعل من الممكن إعادة التوازن، وبالتالي محاربة مختلف المشاكل الالتهابية أو حتى الدماغية الناتجة عن هذا الخلل الغذائي.

التعليقات