عاجل

  • مدفعية الاحتلال تقصف شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة

  • (الجزيرة): دفعة صاروخية ثانية من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل وانفجار صواريخ اعتراضية في المنطقة الحدودية

قلقيلية: الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم يتفقد برنامج تبني المدارس

قلقيلية: الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم يتفقد برنامج تبني المدارس
رام الله - دنيا الوطن
تفقد الوكيل المساعد للتخطيط والمشاريع والأبنية في وزارة التربية والتعليم د. حسن ظاهر مجموعة من مدارس مديرية قلقيلية للاطلاع على برنامج تبني المدارس، ورافقه كل من مدير عام المشاريع مهند ابو شمة ورئيس قسم الخريطة المدرسية مهدي حمدان، ومن مديرية التربية والتعليم مديرها العام أمين عواد، ومنسق برنامج التبني في مديرية قلقيلية رئيس قسم النشاطات الطلابية معاذ نزال.

حيث تفقد الوكيل المساعد والوفد المرافق له، مدارس بنات جينصافوط الثانوية، بنات فاطمة سرور الثانوية، ذكور عزون الوسطى، بنات جيوس الأساسية، ذكور السعدية الثانوية، ذكور الرازي الأساسية، والتقى مع مديريات ومديرات المدارس ومجالس أولياء الأمور وممثلي المجتمع المحلي، واستعرض معهم برنامج تبني المدارس الذي اطلقته الوزارة والذي يهدف إلى تعظيم المساهمة المجتمعية في دعم التعليم من خلال توسيع المشاركة المجتمعية في بناء المرافق المدرسية وتأهيلها وصيانتها، والاستجابة لاحتياجاتها التطويرية في مختلف المناحي؛ انسجاما مع التزام الوزارة بتوفير بيئة مدرسية آمنة في أرجاء الوطن كافة دونما تمييز. وهو ما من شأنه أن يعزز منعة نظام التعليم، ويحمي استقلاليته، ويوفر مقومات استدامته، ويأتي هذا البرنامج ليشكل إضافة نوعية تساهم في توفير بيئة مدرسية آمنة ومحفزة، وتخلق مظلة تمويل وطني للتعليم.

وشكر د. الظاهر جهود مجالس أولياء الأمور والمجتمع المحلي ومديري ومديرات المدارس، ومديرية التربية والتعليم على جهودهم في إدارة البرنامج بشكل مهني، والنتائج المتحققة، مشددا على ضرورة تحديد الاحتياجات من خلال دراسة واقع المدارس، واعداد خطة عمل للمرحلة القادمة، قائمة على الشراكة المتكاملة مع المجتمع المحلي.

كما تفقد الوكيل المساعد ووفد الوزارة، مديرية التربية والتعليم والتقى كادر المديرية، ومن جانبه شكر مدير عام التربية والتعليم امين عواد وفد الوزارة على زيارتهم، وحرصهم على المتابعة الميدانية والاطلاع المباشر على سير برنامج التبني.