سيدة تطالب طليقها بنفقة غير متوقعة بسبب أشقائها

سيدة تطالب طليقها بنفقة غير متوقعة بسبب أشقائها
قامت سيدة برفع دعوى نفقة متعة، ضد مطلقها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالبت فيها بإلزامه بسداد مليون و800 ألف جنيه، بعد 16 عاما من الزواج.

و قالت الزوجة للمحكمة: "زوجي اتجوز علي بفلوس عائلتي، بعد أن نصب على أشقائي، وتقاضى منهم مبالغ تجاوزت 3 ملايين جنيه بحجة عملهم المشترك، ليكتشفوا نصبه، ويرفض منحهم أي أرباح خلال سنوات استيلائه على تلك الأموال"، وفق (اليوم السابع).

وذكرت الزوجة بدعواها: "عشت 16 سنة متحملة طمع زوجي في أموالي وعائلتي، وغيابه بشكل دائم عن المنزل، ورفضه تحمل مسئوليه أبنائه، لأعيش في جحيم بعد أن علمت بخيانته لي، وإنفاقه أموالي على علاقاته، ثم زواجه مؤخرا دون إعلاني بشكل رسمي وفقاً للقانون".

وتابعت الزوجة: "طلقني غيابيا، ووضع يديه على مسكن الزوجية الذى اشتراه أهلي لي، وقام بخداعي وتبديد أموالي وإخفاء زواجه علي، والإنفاق عليها من مالي الخاص، وبدأ بالتشهير بسمعتي وفضحي وسط أصدقائنا، رغم وقوفي بجواره ومساندته في عمله، وادعى تقصيري في حقوقه".

وأضافت" رفض الإنفاق على أطفاله، رغم أن الأموال التي إدخرها بفضل عائلتي ومساعدتهم له، وسلبني حقوقي الشرعية ومسكن الزوجية، ومنقولاتي، وتبرأ من أولاده وذهب وتزوج غيري وكتب ممتلكاتنا باسمها، بسبب جشعه وعنفه، وحاول بالغش والتدليس والتحايل على القانون حرماني من حقوقي".

و يذكر أنه وفقا لقانون الأحوال الشخصية، فالطلاق هو حل رابطة الزوجية الصحيحة، بلفظ الطلاق الصريح، أو بعبارة تقوم مقامه، تصدر ممن يملكه وهو الزوج أو نائبه، وتعرفه المحكمة الدستورية العليا، بأنه هو من فرق النكاح التي ينحل الزواج الصحيح بها بلفظ مخصوص صريحا كان أم كناية.

التعليقات