بالخطوات.. تعرفي على الطريقة الصحيحة لتنظيف المنزل بشكل دقيق

بالخطوات.. تعرفي على الطريقة الصحيحة لتنظيف المنزل بشكل دقيق
يعد أثاث المنزل من أكثر الأشياء التي يمكننا العناية بها والحفاظ عليها بشكل صحيح لكي يحصل على عمر أطول وشكل نظيف ومرتب، وخاصة إذا كانت هناك عروسة جديدة تحتاج لترتيب أفكارها.

لذلك نتناول خلال هذا التقرير طرق العناية بأثاث المنزل وفقًا لما جاء في موقع (اليوم السابع).

قطعة قماش ناعمة:

قومي باستخدام قطعة من القماش الناعم للصيانة اليومية للأثاث ويفضل أن تكون القماشة خالية من أي كيماويات قاسية تتسبب في تدهور الدهان.

لبادات الطاولة:
قومي بحماية الأثاث واسطح الأرضيات عن طريق اللبادات أو أغطية الأثاث.

البعد عن ضوء الشمس:
 يفضل أن تتجنبي وضع الأثاث الخاصة بكِ في الشمس لفترات طويلة حرصًا عليها من التهالك والتأكل، اللذان يسببان في تغير اللون الأخشاب.

العناية بالخشب:
يحتاج الأثاث الخشبي عناية خاصة شبه يوميًا للحفاظ على إطالة عمره لفترات طويلة فاللمسة الأخيرة تحمي الخشب وتضيف إلى جماله، لذا لابد من عمل صيانة لتنظيف الأثاث الخشبي لذا قومي بتلميع أثاثك كل فترة باستخدام قطعة قماش نظيفة وناعمة وخالية من النسالة.

الحماية والوقاية:
لحماية الأسطح قومي باستخدام المفارش بشكل دائم، والتخلص من أي انسكابات على الفور لضمان سهولة التنظيف حتى في حالة انسكاب الماء لابد أن تسرعي بالتخلص منها لكيلا تتسبب في حدوث بقع بيضاء على الأثاث.

العناية بالسجاد:
في حالة إذا تعلق الأمر بنظافة السجاد يفضل أن تمتعني عن تمرير المكنسة الكهربائية على حواف السجادة ولكن يفضل أن تقومي باستخدام الملحق اليدوي الخاص بالمكنسة الكهربائية بعناية ورفق على السجادة.

التعليقات