جمعية "عتيدنا" تخرج فوجها الخامس في مجال الهايتك

جمعية "عتيدنا" تخرج فوجها الخامس في مجال الهايتك
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت جمعية عتيدنا في مكاتب شركة Meta (فيسبوك) في تل ابيب بتخريج فوجها الخامس لدورة تأهيل وإعداد شباب وشابات من المجتمع العربي للعمل في مجال الهايتك وذلك من خلال دورة Full stack ضمن منحة كاملة حصل عليها المشاركون في برنامج عتيدنا-هايتك.

شارك في الحفل الخريجون من الفوج الخامس الذين انهوا تعليمهن قبل عدة أيام. خلال الاشهر الاخيرة شارك الطلاب في مخيم تعليمي (بوتكامب) والذي تخصص في مجال ال Full Stack في كلية Elevation وهي احدى افضل الكليات المتخصصة في مجال الهايتك في البلاد وفي الشرق الأوسط .

يعتبر هذا الموضوع احد اكثر التخصصات طلباً في سوق العمل في مجال الهايتك على المستوى العالمي والمحلي.

خلال الحفل تم تقسيم المشاركين الى مجموعات حيث قامت كل منها بعرض مشروع تكنولوجي ومن بينها تم اختيار افضل مشروع على يد لجنة تحكيم مكونة من مهندسين من شركة Meta (فيسبوك) .

د.دالية فضيلة – مديرة مشاركة في جمعية عتيدنا : "عتيدنا أقيمت بسبب الحاجة الماسة لمثل هذه المشاريع التي تصنع وتربي جيلاً ومجتمعا قيادياً من الشباب. المجتمع العربي بحاجة لقيادة شبابية لصنع التغيير بحيث ان هذه القيادة بحاجة الى محركين أساسيين, المحرك الاقتصادي والاكاديمي ومحرك التشغيل وفرص العمل للأشخاص الذين يدركون الواقع ويبادرون لتغييره للأفضل.

يسرنا اليوم تخريج الفوج الخامس  من برنامج عتيدنا في الهايتك البرنامج الذي يهدف لزيادة اندماج الشباب والشابات من المجتمع العربي في صناعة الهايتك في اسرائيل عن طريق منحهم الأدوات التقنية، العملية والمهارات الشخصية لإيجاد فرص عمل في المجال.

واضافت د. فضيلة: "أكثر من 80% من خريجي برنامج الهايتك في جمعية عتيدنا يعملون الآن في شركات الهايتك في اسرائيل وهذا يعد انجاز عظيم."

واختتمت حديثها وقالت : "يوم الاحد 31.07.22 سوف نفتتح اكبر دورة هايتك في المجتمع العربي في اسرائيل حيث من المتوقع ان يشارك اكثر من 90 شاب وشابة في 3 دورات لإعدادهم للاندماج في صناعة الهايتك الإسرائيلية وذلك ضمن منحة كاملة المقدمة لهم من خلال برنامج عتيدنا في الهايتك"













التعليقات