ثقافة طولكرم تنفذ سلسلة من الورشات الفنية في المخيمات الصيفية بالمحافظة

ثقافة طولكرم تنفذ سلسلة من الورشات الفنية في المخيمات الصيفية بالمحافظة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، وضمن فعالياتها في المخيمات الصيفية، سلسلة من ورشات الرسم في عدد من المخيمات الصيفية المدعومة من المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وقال منتصر الكم أن  تنفيذ الأنشطة في المخيمات الصيفية يأتي ضمن خطة الوزارة، وأضاف: ترجع أهمية المخيمات الصيفية بتوفير جو من المرح والسعادة للطلبة، حيث  تلعب المخيمات الصيفية دوراً كبيراً في رسم البسمة ولو لفترة قصيرة جداً على شفاه أطفالنا. ومن خلال المخيمات الصيفية يتم تعويد الطالب على استغلال واستثمار أوقات الفراغ، حيث أن سوء استغلال وقت الفراغ في ظل هذه الظروف الصعبة التي نعيشها قد تقود الطالب للتفكير ببعض السلوكيات السلبية، من هنا يتم توجيه الأطفال إلى سبل وآليات استغلال الوقت بصورة إيجابية.

وتحدثت أمل الحلو مديرة المخيم الذي نظمه الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية الفلسطينية في مدرسة حلمي حنون ، عن هدف المخيم الذي نفذ من أجل التفريغ والدعم النفسي للأطفال وخلق جو مرح من خلال ورشات للرسم الحر والأشغال اليدوية والألعاب بالإضافة إلى وجود فقرات نوعية تناسب كل مرحلة عمرية.

وعلى الصعيد ذاته، تم تنفيذ ورشة رسم في المخيم الصيفي التابع لجمعية المستقبل لتنمية قدرات الشباب في مدرسة إحسان سمارة بحضور عماد جبر مدير المخيم .

وفي مخيم نادي ذنابة الرياضي  تم تنفيذ ورشات فنية ورسم بالألوان المختلفة، بحضور مديره أشرف جلاد.

 وفي مخيم " شيرين أبو عاقلة الإعلامي " الذي تنظمه جمعية ذنابة الخيرية للثقافة بدعم من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية  تحدثت مديرة المخيم شيماء العنزي عن  البرنامج  اليومي والورشات التثقيفية والتعليمية والترفيهية المتنوعة التي تقدم للمشاركين في المخيم. 

حيث  قدم الكم نبذةً عن الألوان الأساسية والثانوية وطريقة مزج الألوان، وإعطاء التوجيهات حول تقنيات وفنيات الرسم، وقام المشاركون في المخيمات المذكورة، برسم لوحات فنية تميزت بجمالها وإتقانها.