هل هناك شبهة جنائية في وفاة العالمة المصرية سميرة عزت؟

هل هناك شبهة جنائية في وفاة العالمة المصرية سميرة عزت؟
سميرة عزت
كشف تقرير مفتش الصحة، الذي وقّع الكشف الطبي الظاهري على جثمان الدكتورة سميرة عزت، وكيل معهد الكبد، بشبين الكوم، والتي لقيت مصرعها في حادث سقوط مصعد في 6 أكتوبر، قبل عدة أيام، والذي تسلمته النيابة العامة بأن لا شبهة جنائية في وفاتها. 

تعطل مصعد شركة
وكشفت الإدارة العامة لمباحث الجيزة تفاصيل مصرع الدكتورة سميرة عزت، الوكيل السابق لمعهد الكبد القومي بالمنوفية في تعطل مصعد شركة أدوية بأكتوبر، كما ذكر موقع (فيتو).

وقالت التحريات أن الدكتورة سميرة عزت، الوكيل السابق لمعهد الكبد القومي بالمنوفية، خلال عملها بإحدى شركات الأدوية بمدينة 6 أكتوبر في الجيزة، وخلال محاولتها استقلال مصعد الشركة، فوجئت به معطلا، فتم الاستعانة بعامل الصيانة الخاص بالمصعد، والذي أكد لها أنه تم إصلاح العطل، حيث دخل إلى كابينة المصعد، وطلب منها الدخول، وخلال استقلالها المصعد تحركت الكابينة فجأة، مما أسفر عن اصطدامها بالحائط لتلقى مصرعها متأثرة بإصابات لحقت بها.

كانت تعمل على مشروع بقيمة 2 مليار دولار..من هي سميرة عزت؟
سميرة عزت في السطور التالية، وفق صحيفة (الفجر)

 - الاسم بالكامل:  سميرة عزت محمد أبو الخير.

- تبلغ من العمر خمسين عامًا.

- كانت تعمل أستاذة في المعهد القومي بالمنوفية.

 - تشغل منصب مديرة لمركز أبحاث مارك للأدوية، التابع لشركة إيفا فارما للأدوية، والذي يتواجد في المنطقة الصناعية التي تتبع لدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر.

- حصلت الدكتورة سميرة عزت على مناصب عديدة هامة في مسيرتها المهنية، حيث أنها قد شغلت منصب وكيل معهد الكبد القومي بشبين، وكتورة الصحة العامة.

كانت تعمل علي مشروع الجينوم المرجعي للمصريين، وهو من أهم المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي في 2021 كأحد أولويات الدولة في مرحلة ما بعد (كورونا)، بتكلفه قدرها 2 مليار جنيه.

التعليقات