تعرف على أغلى 5 سيارات رئاسية في العالم

تعرف على أغلى 5 سيارات رئاسية في العالم
يمتلك الملوك والرؤساء تأمين خاص لحمايتهم من الاغتيالات، لذا يحتاجون إلى سيارات مجهزة على أعلى مستوى لتكون ملاذًا آمنًا لهم.

لذلك تعرف على أغلى السيارات الرئاسية في العالم، وفق (الرَّجل).

1) سيارة الملكة إليزابيث الثانية:


سيارة الملكة إليزابيث الثانية من نوع "بنتلي R25"، وهي سيارة صنعتها شركة سيارات ليموزين بنتلي استيت خصيصًا للملكة إليزابيث بمناسبة اليوبيل الذهبي عام 2002، وتم بناء سيارتين فقط في رويال ميوز.

كما أن هيكل السيارة مصفح لمزيد من الأمان، ولها مقصورة محكمة الغلق في حال حدوث هجوم، بالإضافة إلى ذلك فهي مقاومة للانفجار وإطاراتها مزودة بمادة الكيفلر.

ويبلغ طول السيارة نحو 83.0 سم (2.723 قدم) أطول من بنتلي أرناج القياسية، و25.5 سم (10.0 بوصة) أكثر ارتفاعًا، و 6.8 سم (2.7 بوصة) أعرض من النسخة القياسية، وعُدل المحرك V8 ذات الشاحن التوربيني المزدوج ، سعة 6.75 لتر من طراز Arnage R ليضخ قوة إضافية تصل إلى 400 حصان.

2) سيارة الرئيس فلاديمير بوتين:



يملك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيارة الليموزين شبيهة بسيارة رولزرويس، لكنها سيارة "Aurus Senat" وهي مصنوعة في روسيا، ولها محرك V8 سعة 4.4 لتر بشاحن توربيني.

كما يبلغ طول السيارة نحو 6.7 متر بحسب طلب بوتين، وتشمل السيارة هيكلاً مقاومًا للرصاص، وزجاجًا مُقوّى، وحماية أرضية مقاومة للمتفجرات.

3) سيارة الرئيس الكوري كيم جونغ أون:



يمتلك كيم جونغ أون سيارة "مايباخ بولمان S 600" التي تعدُّ من أغلى وأفخم السيارات في العالم، وتأتي بمحرك V12 سعة 5.5 لتر ثنائي التوربو كما توفر سيارة مايباخ حماية كاملة لفئة الحماية VR9 وهي معتمدة لمقاومة الانفجار وفقًا لتوجيهات ERV 2010.

4) سيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن:



يمتلك جو بايدن سيارة كاديلاك "ليموزين بيست"، التي تعرف باسم "الوحش" وهي من أشهر السيارات الرئاسية في العالم، ويبلغ طولها نحو 5 أمتار.

وتتميز السيارة بإطارات Goodyear المسطحة، كما أنها تحتوي على ثلاجة وفقًا لتقارير CarAndDriver، بالإضافة إلى احتوائها على درع لصد القنابل والرصاص، كما تضم أماكن تخزين في السيارة يُوضع بها القنابل المسيلة للدموع والأسلحة الخاصة في حال حدوث هجوم مفاجئ.

5) سيارة بوريس جونسون:



يمتلك رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، سيارة "رينج روفر مصفحة R8.1"، التي تأتي بمحرك V8 فائق الشحن كما يمكن للسيارة ضد الهجمات وإطلاق الرصاص وفقًا لشركة "Land Rover" فإن السيارة تتحمل 7.62 ملم الرصاص الخارقة للدروع وما يصل إلى 15 كجم من مادة TNT.

التعليقات