تعلمي أحدث الأفكار لتحويل البلاستيك إلى قطع ديكور

تعلمي أحدث الأفكار لتحويل البلاستيك إلى قطع ديكور
يعتبر شهر تموز/يوليو هو الشهر الخالي من البلاستيك ويرمي هذا الى التوعية من المخاطر البيئية والصحية التي يمكن ان تترتب على استعمال هذه المادة لكن يبدو ان العالم لم يتمكن من التخلي عنها بشكل تام بعد.

لذا ما زلنا نشتري مثلاً العصائر التي يتم حفظها في عبوات من البلاستيك لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو انه يمكن عدم رمي تلك العبوات في المهملات والاستفادة منها من خلال تحويلها الى قطع اكسسوارات او زينة للديكور، وفق (الجميلة).
 
البلاستيك في الديكور






في الشهر الخالي من البلاستيك أي شهر يوليو تموز، يفكر العالم في كيفية التخلي قدر الإمكان عن هذه المادة والى ان يتم ذلك من المفيد تعلم بعض الطرق التي تساعد على تحويل العبوات البلاستيكية الى قطع زينة تستخدم في ترتيب الديكور المنزلي.

1- تحويل الاغطية الى لوحات فنية

ويعني هذا جمع عدد كبير منها بألوان مختلفة وترتيبها بطريقة فنية يمكن مثلاً في هذه الحالة رسم مشهد طبيعي على الجدار من خلال الصاق الاغطية عليه بالطريقة الصحيحة وهكذا يمكن الحصول على فسيفساء رائعة. 

2- من الأفكار التي يمكن تطبيقها أيضا استخدام قواعد العبوات البلاستيكية عن طريق قصها وفصلها عن سائر الأجزاء والأفضل اختيار تلك التي تشبه بشكلها الوردة بعد هذا يمكن طلاؤها بألوان مختلفة وإلصاقها على الحائط بطريقة مناسبة وبشكل فني مميز.

3- من الممكن أيضا، في الشهر الخالي من البلاستيك، تحويل العبوات البلاستيكية الى احواض صغيرة للزهور وفي هذه الحالة يجب قص احد جوانبها وتعليقها على بالحائط على ان يتم توجيه الجزء المفتوح الى اعلى وهكذا يمكن ملؤها بالتراب وغرس النباتات المختارة فيه.

4- من الممكن الاعتماد على عبوات ملونة من البلاستيك القاسي من اجل تحويلها الى وسائل اضاءة مميزة وفي هذه الحالة يمكن وضع مصباح صغير في داخلها واستخدامها للاستمتاع بالإنارة الخفيفة في الامسيات الهادئة.

5- في الشهر الخالي من البلاستيك من الممكن أيضا تطبيق أفكار مميزة ترمي الى تدوير عبوات البلاستيك والاستفادة منها بدلاً من رميها في المهملات ومن الاقتراحات التي يمكن تطبيقها في هذا السياق أيضا لف العبوة بالحبال الملونة وتحويلها الى اناء للزهور او ملؤها بالحصى الملون مثلاً.

6- كذلك من الممكن قص الجزء الأعلى من العبوات وطلاؤه والصاقه بالحائط الى جانب قطع أخرى مماثلة لتأخذ شكل علاقة الملابس مثلاً وهذا يعني انه يمكن الاستفادة من المصنوعات البلاستيكية من خلال تحويلها الى أدوات عملية مفيدة او الى اكسسوارات للزينة المنزلية وهذا يساعد مع مرور الوقت ومع انتشار هذه الأفكار على الحفاظ على بيئة سليمة وعلى حياة بشرية صحية.

التعليقات