شاهد: أغرب موديلات الخشبية للسيارات.. عالم من العجائب

شاهد: أغرب موديلات الخشبية للسيارات.. عالم من العجائب
كانت هناك الكثير من العجائب والابتكارات في عالم صناعة السيارات التي غيرت شكل الصناعة، منها ما نجح بالاستمرار ومنها ما اختفى سريعا.

ومن الابتكارات المميزة في عالم صناعة السيارات، الموديلات المصنعة من الأخشاب والتي ينتشر وجودها أكثر في سوق السيارات بأمريكا الشمالية، وفق (العين الإخبارية).

لذلك تعرف على أبرز الموديلات التي سبق أن طرحت في عالم السيارات من الخشب:

Ford V8


وتشمل القائمة طرازا كلاسيكيا كان من أوائل السيارات التي طرحت من هذا النوع، هي سيارة Ford V8، وصنعت في غالبيتها من الخشب، و هذا الطراز طرح للمرة الأولى في عام 1932، وكان من أوائل السيارات الخشبية في العالم، وتوافر بمحرك V8 متواضع.

Chrysler Town & Country


من بعده، ضمت القائمة طرازا أكثر حداثة من هذا النوع، هو كرايسلر Chrysler Town & Country، كان من أبرز السيارات التي صنعت من الخشب، و هذا الطراز ظهر في السوق الأمريكية في عام 1950، وأبوابه الجانبية كانت مصنعة بالكامل من الأخشاب.

Ford Country Squire


القائمة ضمت أيضا، طراز Ford Country Squire، هذا الطراز طرح في عام 1978، وكان من أبرز السيارات التي صنعت من الأخشاب وسبق أن تم بيعه في مزاد علني بقيمة 45,000 ألف دولار، كونه من السيارات النادرة من نوعه.

Buick Roadmaster Wagon


من بعده، ضمت القائمة طراز Buick Roadmaster Wagon، ضمن أبرز السيارات المصنعة من الأخشاب، و هذا الطراز طرح للأسواق في فترة التسعينيات، من ماركة بويك الأمريكية، وكان يعمل بمحرك V8 بسعة 5.7 لتر، وكان جنبيه والأبواب مصنعة بالكامل من الخشب.

Jeep Wagoneer


اختتم الموقع القائمة بأشهر سيارة طرحت من الخشب، وهي نسخة جييب واجنور Jeep Wagoneer، التي يستمر بيعها حتى الآن مستعملة بالرغم من طرحها في حقبة التسعينيات، والطراز جوانبه بالكامل مع الأبواب صنعت من الخشب.

التعليقات