وزارة الثقافة تنظم مجموعة من الأنشطة في المخيمات الصيفية

وزارة الثقافة تنظم مجموعة من الأنشطة في المخيمات الصيفية
رام الله - دنيا الوطن
ضمن سلسلة فعالياتها في تفعيل الحياة الثقافية، واصلت وزارة الثقافة تنفيذ مجموعة من الفعاليات الفنية في المخيمات الصيفية بدعم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة تحت شعار " المسرى والأسرى ".

وأكد منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، على أهمية الدور التنموي والاجتماعي لوزارة الثقافة وتفاعلها مع كافة قطاعات ومؤسسات المجتمع وشرائحه انطلاقاً من رسالتها الرامية إلى خدمة المجتمع وقطاع الطفولة بشكل خاص.    

وأضاف:" إن المخيمات الصيفية ترتكز على أنشطة ترفيهية وإبداعية وفكرية، تنمي فكرة التواصل والتفاعل الاجتماعي، وتعزز مفاهيم تربوية ووطنية وترفع مستوى الإبداع والابتكار والتجربة وزيادة المعرفة والتعبير عن الذات بشكل أفضل".

ففي مخيم " وجود الصيفي " الذي نظمته جمعية تأهيل أطفال التوحد وصعوبات التعلم الخيرية ، نفذت وزارة الثقافة بإشراف مدير المكتب منتصر الكم نشاط تخيل وتأمل لمفهوم العمل التطوعي، تلاها ورشة رسم وتلوين. 

وتحدث إحسان حطاب مدير المخيم عن دور المخيمات الصيفية في  تعديل بعض السلوكيات السلبية والترفيه والقراءة واللعب، ما يزيد من قدرة الأطفال على التفريغ والمشاركة الفاعلة، وبخاصة أنه تم دمج أطفال الجمعية مع أقرانهم من الأطفال.

وفي المخيم الصيفي الذي نظمته جمعية أصدقاء مرضى السكري " حياة " ، تم تنفيذ ورشة أشغال يدوية واستخدام الورق والخيش في عمل معلقات.

وأشارت  سهام بدران، مديرة المخيم إلى دور المخيمات الصيفية في تعزيز المسلكيات الإيجابية وروح التنافس الإيجابي لدى الأطفال، وتساعدهم على صقل شخصيتهم، وتنمية الجانب الإبداعي والفني والرياضي والمطالعة.

وفي النادي الصيفي لمركز شباب مخيم طولكرم، الذي نظم في مدرسة خولة بنت الأزور، بحضور مدير المخيم عبد القادر عيد تم تنفيذ ورشة عمل فنية والحديث عن المواد البيئية وكيفية استخدامها؛ بالإضافة لنشاط دراما وألعاب مختلفة.