ثقافة قلقيلية: عرضين للحكواتي في المخيمات الصيفية في بلدة عزون

ثقافة قلقيلية: عرضين للحكواتي في المخيمات الصيفية في بلدة عزون
رام الله - دنيا الوطن
بدعم من وزارة الثقافة الفلسطينية للمخيمات الصيفية ، نظمت مديرية ثقافة قلقيلية عرضين للحكواتي باكير في بلدة عزون ، في مخيم زهرات الأقصى ومخيم الكرامة ، بحضور أ. أنور ريان مدير المديرية وأ. نضال حمايل رئيس قسم الآداب والمراكز الثقافية  ، وأ. داليا رضوان وأ. ليلى خالد مديرتي المخيمين ، وحشد من المشاركين في المخمين .

استهل أ. ريان حديثه بالترحيب بالمشاركين في المخيمين ، مبدياً سعادته ببرنامج المخيمات ، ومؤكداً على دعم الوزارة الدائم للبرامج الثقافية المتنوعة ومن ضمنها عرض اليوم للحكواتي باكير ، والذي يهتم بحماية الموروث الثقافي والشعبي لشعب فلسطين ، وهو أحدى برامج الوزارة الرئيسي مع البرنامج الآخر وهو الثقافة للجميع ، كما أشار إلى أهمية استثمار هذه المخيمات وما فيها من برامج لتعزيز المهارات وزيادة المعارف لدى المشاركين .

بدوره قام أ. طاهر باكير "الحكواتي" بتقديم العرض الأول في مخيم الكرامة الصيفي لدة ساعة ونصف ، وتبعه المخيم الثاني زهرات الأقصى لنفس المدة ، قدم فيها الحكايات الشعبية الفلسطينية الهادفة والتي لاقت تفاعلاً كبيراً من المشاركين ومرتدياً الزي الشعبي الفلسطيني في منطقة نابلس للتدليل على دور الحكواتي في الماضي بسرد الحكايا الهادفة لمجموع الجمهور وإلتصاقه بعادات وتقاليد شعبه .

في نهاية العرضين ، تقدمت مديريتي المخيم أ. ليلة وأ. داليا بشكرهما لوزارة الثقافة الفلسطينية على هذا العرض والدعم المستمر للفعاليات المختلفة في المحافظة .