إليكِ أجمل الديكورات العمليّة لصالة منزلك الضيقة

إليكِ أجمل الديكورات العمليّة لصالة منزلك الضيقة
يتواجد العديد من الطرق عدة لإبراز إطلالة الصالات الضيقة، بصورة تلفت الأبصار، و في هذا الإطار إليكِ مجموعة من النصائح المفيدة في تصميم ديكورات الصالات محدودة المساحة.

كيفيّة اختيار الأثاث للصالات الضيّقة؟





يجب اختيار قطع الأثاث المناسبة لناحية الحجم مع المساحة، بعيداً عن القطع الضخمة، مع الحرص على إبعاد الأثاث عن الجدران في هذا الإطار، يمكن اختيار الأريكة الرئيسة التي تمتد على شكل حرف "إل"، على أن يقابلها كرسي هزّاز، وفق (سيدتي).

و تتوسّط الجلسة ثلاث طاولات دائرية (أو مربَّعة) صغيرة أو طاولات متعدّدة الأحجام، بحيث توضب الأصغر منها تحت الأكبر حجماً و قد يُناسب الصالة الضيّقة، الأثاث الذكي متعدّد الاستخدامات أو الأثاث المزوّد بمساحات للتخزين أسفله.

يُفضّل اختيار الألوان الحيادية الفاتحة، ومنها الأبيض والبيج للصالة الضيّقة؛ عند الرغبة بإضافة لون جذاب، تبدو الخيارات في طائفة الألوان الباستيل عديدة و تُثبّت مرآة ضخمة قبالة النافذة لمضاعفة المساحة، من الناحية البصريّة.

تفاصيل في ديكورات الصالات الضيّقة

تثبّت الرفوف على أحد الجدران، لحسن استغلال المساحة الضيّقة، مع الاستعانة بوحدات التخزين المختلفة، في المساحة ويفضّل اختيار الستائر الشفافة السادة، والتي تمتدّ من السقف إلى الارضيّة، بهدف جعل الضوء الطبيعي يدخل الحيّز.

و تقوم الإضاءة بدور هامّ في توسيع الفراغات، لذا يفيد الإكثار من توزيع "السبوتات" في الغرفة الضيّقة، مع الحرص على اعتماد وحدات الإضاءة السقفية والجدارية، بعيداً عن الوحدات المتحركة على الأرضية.

و يجب البعد عن المبالغة في توزيع الإكسسوارات المنزليّة، إذ يكفي توزيع القليل منها على الأسطح الثابتة، مع اختيار قطع الزينة بلون الفضة أو الذهب أو البرونز لعكس الإضاءة في المساحة و تُناسب الأرضيات السادة، المصنوعة من السيراميك أو الباركيه، المساحة الضيّقة.

التعليقات