نادي الأسير يستعرض حالة المعتقل الإداريّ طارق قعدان

نادي الأسير يستعرض حالة المعتقل الإداريّ طارق قعدان
رام الله - دنيا الوطن
يواجه المعتقل طارق قعدان (50 عامًا) من بلدة عرابة/ جنين، الاعتقال الإداريّ مجددًا في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، وهو أسير سابق تعرض للاعتقال 18 مرة منذ عام 1989، منها 14 اعتقالًا إداريّا.

وقال نادي الأسير الفلسطينيّ إن" ما يتعرض له المعتقل قعدان، هي عملية انتقامية مستمرة بحقّه، حيث أمضى 12 عاماً في سجون الاحتلال، جلها كانت رهنّ الاعتقال الإداريّ، وهو من المعتقلين الذين استهدفهم الاحتلال عبر هذه الجريمة، باعتقاله تحت ذريعة وجود "ملف سري".

ونفذ قعدان عدة إضرابات خلال فترات الاعتقال منها فردية وجماعية ،كان وآخرها عام 2019، حيث نفّذ إضراب استمر لمدة 89 يومًا، وأفرج عنه في شباط عام 2020.

المعتقل قعدان هو شقيق الأسيرة منى قعدان المعتقلة منذ نيسان العام الماضي، والمحكومة بالسّجن لمدة 18 شهرًا، ذكرا أن غالبية أشقاء المعتقلين قعدان تعرضوا للاعتقال مرات عديدة.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت قعدان في 30 حزيران 2022، وحوّله للاعتقال الإداريّ لمدة أربعة شهور رغم قرار سابق من المحكمة بالإفراج عنه بكفالة، علمًا أنّه متزوج وأب لستة أبناء من بينهم طفل يعاني من مرض ضمور العضلات، كما أنّ إحدى بناته تنتظر زفافها قريبًا.

التعليقات