تعرف على أجمل المواد العصرية في الديكورات الداخلية

تعرف على أجمل المواد العصرية في الديكورات الداخلية
يزداد استخدام المواد المُستخدمة في أعمال التصميم الداخلي أخيرًا كالحديد والاستيل والسيراميك في هذا الإطار، تعرف على خصائص كلّ مادة من المواد الثلاث في الديكورات الداخلية الخاصّة بالمنزل.

1. الاستيل لتجميل الجدران





الاستيل عبارة عن شرائح من الستاينلس ستيل ناعمة الملمس، وملوّنة بلون الفضّة أو الذهب أو البرونز، وتُستخدم في أعمال الديكور الداخلي الآتية، وفق (سيدتي).

تبرز مادة الاستيل على أبواب الغرف، كما تُشارك في تصميم الجدران، معدّة رسومًا تحاكي الأشكال الهندسيّة.

تجذب مادة الاستيل المدمجة بمادة أخرى، مثل: الخشب (أو الجصّ أو ورق الجدران)؛ علمًا أنّه في حال كان الجدار مطليّاً أو مكسوّاً بالخشب، يمكن تثبيت شرائح الاستيل، بطريقة أفقيّة وعموديّة.

يحلو دعم تصاميم جدران المنفّذة من الاستيل بإنارة مخفية، وذلك لجذب الانتباه إلى هذه المادة المعدنية اللمّاعة.

2. الحديد لتصميم الطاولات والفواصل

تروج خامة الحديد في الديكور الداخلي، وتوظّف وفق أشكال عدة، منها: 

يصنع الحديد أسود اللون الطاولات العصريّة التي تتوسط المساحات الداخليّة، كما الطاولات الجانبيّة المتحركة، بالإضافة إلى قطع الاكسسوارات، لا سيّما "الأباجورات" والفوانيس وإطارات المرايا والصور، فضلاً عن الثريات الحديثة.

يُصمّم الحديد الفواصل بين الغرف أو بين الممرّ والصالة أو بين الأخيرة ورطن الطعام و تتخذ الفواصل هيئة قضبان من الحديد الأسود، متباعدة عن بعضها البعض، مع تكسية الفراغات بين القضبان بالزجاج الشفّاف (أو المرايا).

3. السيراميك لتكسية الجدران والأرضيّات

السيراميك الذي يحاكي الصخر الطبيعي لناحية الشكل، مرغوب في تكسية الجدران، في المساحات الفخمة

ثمّة تصاميم لا تعدّ ولا تحصى، لناحية الألوان والنقوش، من بلاط السيراميك؛ في الآتي مميّزات الخامة البارزة، كما ألوانها الدارجة:

من الرائج استخدام الألوان الفاتحة للأرضيات السيراميك، ممّا يحقق الفسحة في المساحة.

من المفضّل تكسية الأرضيّات بالسيراميك الذي يشابه الخشب الباركيه، فهذا النوع من الأرضيّات يضفي الفخامة على المساحات الداخليّة.

من اللافت حضور قطع السيراميك كبيرة الحجم في تكسية جدران صالات الاستقبال، مهما كان طرازها، مع أهمّية تسليط الإنارة على الجدران المصمّمة بالسيراميك.

من المُمكن استخدام السيراميك الذي يحاكي الصخر الطبيعي لناحية الشكل، في المساحات الفخمة، أو السيراميك اللمّاع الذي يشي بالعصرنة، أو السيراميك الذي يُشابه مادة الكونكريت.

من البارز استخدام السيراميك ذي العروق الواضحة، لا سيّما في الحمّامات العصريّة، وفي تصميم أسطح المطابخ، وأحواض الجلي.

التعليقات