شاهدي: أجمل ديكورات غرف نوم البنات العصرية

شاهدي: أجمل ديكورات غرف نوم البنات العصرية
تكون غرف نوم البنات ذات طابع خاص وديكورات مميزة مليئة بالرسومات الأنيقة التي تعبر عن مدى رقة الأنثى بشكل عام أو البنت، بالإضافة إلى تتعدد الألوان ودرجات الألوان الخاصة بالديكورات؛ والتي يجب أن تعبر عن شخصية صاحبتها وتتسم بالمرح والبهجة.

و يجب اختيار ديكورات تلك الغرف من ألوان الحوائط والأرضيات، ومرورًا بكل قطعة من قطع الأثاث بشكل جيد جدًا ليناسب شخصية كل بنت، وفق (الجميلة).








وعادة ما يغلب على غرف نوم البنات اللون الوردي أو الفوشيا، وذلك لما تعبر عنه تلك الألوان من رقة وهدوء وسحر، حيث إنها كلها صفات تتميز به الأنثى.

الأسرِّة:

تتميز غرف نوم البنات عادة بالجرأة في التصميمات فابتعدي عن التصميمات التقليدية واستخدمي التصميمات الحديثة مثل الأسرِّة المعلقة؛ وإذا كانت مساحة الغرفة صغيرة، ولديك أكثر من بنت فيمكنك اختيار السرير المكون من طابقين من أجل التوفير في المساحات؛ كما أنه يأتي بتصميمات رائعة، ويمكنك من خلاله استغلال باقي مساحة الغرفة بشكل جيد؛ وكذلك يمكن الاستعانة بالكراسي التي تكون على شكل أرجوحة، فهي تضفي شكلاً مختلفًا وعصريًا للغرفة.

خزانة الملابس:

الملابس هي جزء مكمل لشخصية كل فتاة؛ وخزانة الملابس تمثل أهم الأشياء التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تصميم غرف نوم للبنات؛ فإذا كانت الغرفة ضيقة ولديك عمود في الغرفة غير مستغل يمكنك استغلال الفراغ الذي بينه وبين الحائط لتصمم غرفة ملابس صغيرة تغنيك عن وجود دولاب كبير في الغرفة، وستجعل الغرفة أرستقراطية أكثر، وذلك من خلال الاستعانة برفوف خشبية تصمم في العمود، ولكن دون أبواب في شكل مودرن مثالي.

أما في حالة الغرف الفسيحة تكون زاوية الملابس عبارة عن مساحة مستقلة، وهي تحوي خزائن مفتوحة، وتخلو من الدرف أو الرفوف؛ وتحتوي غالبًا على مرآة بشكل عمودي من أجل إظهار الإطلالة كاملة لكل فتاة.

مكان الدراسة:

فإذا كانت الغرفة ضيقة يمكن استغلال جزء صغير داخل ديكور الغرفة للدراسة، فيمكن وضع طاولة صغيرة للمذاكرة عليها مع تزويد الجزء العلوي منها بعدد من الرفوف للاحتفاظ بالكتب والأدوات المدرسية.

أما إذا كانت الغرفة متسعة فلابد أن تحتوي على طاولة مكتب كبيرة، بالإضافة إلى مكتبة منفصلة تشمل العديد من الرفوف والأدراج.

الألوان:

لا تتردي في اختيار الألوان الجريئة التي تمد الغرفة بالحيوية والأناقة المطلوبة؛ مع الاحتفاظ بالرقي والذوق؛ ولذلك يمكن اختيار الألوان بشكل ذكي وعصري، من حيث استخدام الألوان الحيادية للجدران والأثاث كاللون الأبيض والرمادي ودمجها مع الألوان الترابية، التي من شأنها أن تعكس وتظهر الألوان الممزوجة معها؛ مع إدخال الألوان الجريئة والصارخة، حسب شخصية كل بنت وذوقها، ولكن في الإكسسوارات كاللوحات والسجاد والستائر والمفروشات.

الإضاءة:

يفضل توزيع إضاءة خافتة بجانب السرير، وذلك من أجل الهدوء والراحة؛ بينما تفضل الإضاءة القوية على طاولة المكياج وزاوية الدراسة؛ التي من المفضل وضع الطاولات الخاصة بها أسفل النافذة مباشرة للاعتماد على الإضاءة الطبيعة، التي تساعد على التركيز.

التعليقات