ذهاب كأس فلسطين لكرة اليد.. خدمات النصيرات يتفوق على شقيقه شباب عزون الرياضي

ذهاب كأس فلسطين لكرة اليد.. خدمات النصيرات يتفوق على شقيقه شباب عزون الرياضي
رام الله - دنيا الوطن
تفوق فريق خدمات النصيرات (بطل محافظات غزة) بكرة اليد على شقيقه شباب عزون بطل محافظات الوطن الشمالية؛ ليقترب من التتويج بلقب كأس فلسطين بعد الفوز (33×27) على شباب عزون (بطل الضفة الغربية) في مباراة الذهاب التي جمعت
الفريقين على صالة الشهيد " سعد صايل" بمدينة غزة.*

وحضر المباراة العديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية، وعدد كبير من الجماهير الغزية المحبة للعبة والتي صنعت أجواءً احتفالية، ومع وجود وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

ورغم أن عزون امتلك الأفضلية في الشوط الأول، وبدأ اللقاء بقوة مع انطلاقة اللقاء، فسجل هدفين متتاليين عن طريق أسيد الجوابرة، ثم جاء الرد لخدمات النصيرات عن طريق عبد القادر الغصين وإسلام أبو دلال، فاستمر اللقاء بهدف هنا وهدف هناك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 13_13.

وفي الشوط الثاني انتفض لاعبو خدمات النصيرات في الأداء واستغلال الفرص المتاحة للتسجيل مع تراجع واضح في أداء فريق شباب عزون؛ وازدادت المباراة إثارة من كلا الفريقين بالضغط على حامل الكرة، ومحاولة التسجيل بالهجمات المرتدة السريعة، فسجل للنصيرات عبد القادر الغصين 10 أهداف، بينما كان أحمد طبيب أفضل مسجل لعزون في الشوط الثاني بتسجيله 6 أهداف، لينتهي الشوط بنتيجة 20_14 لخدمات النصيرات؛ لتنتهي المباراة بنتيجة إجمالية (33×27).

أفضل مسجل لخدمات النصيرات عبد القادر الغصين 17 هدف، وأفضل مسجل لشباب عزون أحمد طبيب 9 أهداف.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين مساء السبت على نفس الصالة بغزة، وسيضم عزون 3 لاعبين لصفوفه بدلاً من اللاعبين الثمانية الذين تم منعهم من دخول غزة من طرف الاحتلال الإسرائيلي.

من جهة ثانية اتفق ناديا خدمات النصيرات ونادي شباب عزون على بعض الشروط لخوض مباراة الإياب لكأس فلسطين لكرة اليد في غزة بعد تعذر سفر النصيرات للضفة الغربية.

ووافق اتحاد كرة اليد على ضم نادي عزون 3 لاعبين لتعزيز صفوفه وهم: الحارس وائل الحاج وعبد الله صباح وبلال صباح من فريق جمعية الصلاح. وسيخوض بشكل رسمي عزون مباراة الإياب في غزة على أن تكون مباراة اليوم الخميس مباراة بيتية
لعزون، فيما تعتبر المباراة الثانية بيتية لخدمات النصيرات. 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي لم يمنح إلا 3 تصاريح فقط لبعثة خدمات النصيرات الأمر الذي أعاق سفر الفريق للضفة الغربية، فيما منع 8 لاعبين من فريق عزون من الوصول لمدينة غزة.






التعليقات