فيديو: مصري يخرج قطعة أفيون بدلاً من تذكرة القطار أمام مدير أمن

فيديو: مصري يخرج قطعة أفيون بدلاً من تذكرة القطار أمام مدير أمن
لقطة من فيديو الأفيون في مصر
فيديو الأفيون داخل محطة مصر، أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي في 2022، رغم أن الواقعة مر عليها 6 سنوات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية، فيديو يظهر فيه اكتشاف مخدر أفيون بحيازة أحد ركاب قطار خلال تفقد مسؤول أمني مصري لإحدى المحطات. الفيديو الذي مدته 50 ثانية لاقى تفاعلا كبيرا، كما نقل موقع (العين الإخبارية).

ووفقا لوسائل إعلام محلية مصرية، الفيديو منذ 6 سنوات، ويظهر لحظة تفقد اللواء محمد يوسف مدير شرطة النقل حينها في 4 كانون الثاني/ يناير عام 2016، محطة مصر، لمتابعة الحالة الأمنية، وأثناء ذلك استوقف أحد المواطنين وسأله عن التذكرة فظهرت قطعة الأفيون، فأمر بالقبض عليه واتخاذ اللازم ضده.

وكتب حساب حمل اسم "وليد الميهي": "عملت إيه في دنيتك يا فقري علشان يحصلك كده..مدير الأمن بيمر على المحطات وطلب من المعلم ده يشوف تذكرته والأخ نسي إن في المحفظة حتة أفيون".

وقال حساب حمل اسم "أبو كريم": "إحنا المصريين حياتنا غريبة عجيبة أوي.. وبتصير معانا حاجات مبتحصلش مع ناس تانية".

وكتب حساب حمل اسم "المحامي خالد": "دي حالة استيقاف مبررة وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية وقانون نظام السفر بالسكك الحديدية اللي بيلزم جميع المتواجدين في أرصفة محطات السكك الحديدية بحمل تذكرة أو تصريح وتقديمهم عند الطلب للموظف المختص ومبرر الاستيقاف هنا هو التثبت من مدى التزام المسافرين بالقانون".

وأضاف: "وفي الحالة دي مأمور الضبط استوقف المسافر اللي قال إنه لسا نازل من قطر الصعيد وخرّج محفظته برضاه عشان يطلع التذكرة من غير تفتيش فظهرت أثناء الاستيقاف جريمة في حالة التلبس وهي حيازة مادة مخدرة في حالة ظاهرة وهي اللفافة اللي اتضح لمأموري الضبط لما أدركها بحواسه أنها قطعة أفيون".

 

التعليقات