الرجوب: لقاء بعثة نادي "شباب عزون" يحمل دلالات وطنية ورياضية ويكرس وحدة الحركة الرياضة

الرجوب: لقاء بعثة نادي "شباب عزون" يحمل دلالات وطنية ورياضية ويكرس وحدة الحركة الرياضة
رام الله - دنيا الوطن
أكد الفريق جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية أن اللقاء الذي يجمع بطل المحافظات الجنوبية وبطل المحافظات الشمالية لكرة اليد لتحديد بطل فلسطين يحمل دلالات وطنية ورياضية لتكريس وحدة الرياضة الفلسطينية ويعزز المفاهيم والقيم الرياضية بعيداً عن الأجندات الشخصية والحزبية.

وقال الرجوب خلال استقبال بعثة نادي عزون في المحافظات الجنوبية: الرياضة رسالة وطنية يجب أن يكون عمقها لصالح الوطن والقضية الفلسطينية، ويفرض علينا حماية وصون ما هو موجود من منطلق مسؤولياتنا وواجباتنا الوطنية لمواجهة تبعات الانقسام السياسي والجغرافي وأصحاب الأجندات الشخصية.
وأضاف: الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتكريس الانقسام السياسي وشق الصف الوطني المتماسك، مشدداً على أهمية أن تبقى الرياضة الفلسطينية الجدار الذي يحمى الوحدة الوطنية ويحافظ على مكوناتها برسالة وطنية ورياضية.

وأكد الرجوب أننا نمارس الرياضة ببعدها الإقليمي والدولي من خلال الالتزام بالميثاق الأولمبي وقوانين اللجنة الأولمبية الدولية بعيداً عن أي اعتبارات أخرى، داعياً المؤسسات والأندية ضرورة اتخاذ الحوار المباشر في إطار المؤسسات الوطنية.

وحيّا الرجوب الاعلام الرياضي وأهمية دوره بأن يكون أداة رقابة لضبط الإيقاع والسلوك بمنظور وطني من أجل التطوير.
وعبر د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية عن فخره واعتزازه بتلك الزيارة التاريخية التي تجسد العلاقة التكاملية التي تجمع اتحاد كرة اليد، في إنجاز برامجه الرياضية للوصول إلي مباراة تحديد بطل فلسطين.

وأكد د. المجدلاوي أن اللجنة الأولمبية وبتوجيهات من الفريق جبريل الرجوب تحرص على إنجاح اللقاء التاريخي وتعمل على ترتيبات زيارة نادي خدمات النصيرات إلي المحافظات الشمالية.
وأضاف: رغم التحديات التي تواجه المنظومة الرياضية بفعل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، نؤمن في اللجنة الأولمبية أن الرياضة إحدى وسائل النضال الوطني من خلال تعزيز وحدتنا وقدرتنا على تحقيق الإنجازات.

وشكر د. المجدلاوي اتحاد كرة اليد على جهوده الكبيرة في إنجاز الموسم الرياضي، متمنياً التوفيق للفريقين والظهور بمستوى مميز يليق بتاريخ الناديين الكبيرين في كرة اليد الفلسطينية.

وتمنى د. المجدلاوي أن تتكرر مثل تلك الزيارات في كل موسم رياضي لتحديد بطل فلسطين في كافة الألعاب لتحقيق الأهداف المرجوة رياضيا ووطنيا.

يشار إلى أن اللقاء النهائي سيقام يوم غد الخميس على صالة سعد صايل بمدينة غزة الساعة السادسة مساءً.


التعليقات