"تاكيدا" تعلن عن تقديم تقريرها الخاص عن حوكمة الشركات إلى بورصة طوكيو

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المشار إليها فيما يلي بـ "تاكيدا")، (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمزNYSE:TAK ) أنها قدمت تقريرها الخاص عن حوكمة الشركات إلى بورصة طوكيو (المشار إليها فيما يلي بـ "تي إس إي") وفقاً للأنظمة واللوائح* الخاصة بالشركات المدرجة في بورصة  طوكيو "تي إس إي" (TSE).
 
ويتم إعداد هذا التقرير استناداً إلى قانون حوكمة الشركات بصيغته المعدّلة اعتباراً من 11 يونيو 2021. يتولى التقرير وصف أحدث ميزات حوكمة الشركات المعتمدة في شركتنا، بما في ذلك الهيكلية الجديدة لمجلس الإدارة بعد الاجتماع العام الـ 146 للمساهمين الذي عقد في 29 يونيو 2022.

 تشمل العناصر الرئيسة لتقرير حوكمة الشركات لشركة "تاكيدا" ما يلي:

 تسعى "تاكيدا" إلى تعزيز شفافية مجلس الإدارة وموضوعيته من خلال الحفاظ على النسبة العالية من المديرين الخارجيين المستقلين ضمن تركيبة المجلس (4 مديرين داخليين و 11 مديراً خارجياً مستقلاً)، واعتماد مدير خارجي مستقل يتولى رئاسة اجتماع مجلس الإدارة. يتألف مجلس الإدارة من عدد متنوع من الأعضاء من مختلف الخلفيات والخبرات والمعارف (مصفوفة مهارات مجالس الإدارة)، لتمكين المناقشات الاستراتيجية والإشراف الفعال على الشركة. تتألف لجنة التدقيق والإشراف، ولجان الترشيحات/اللجان الاستشارية لطلبات التعويض بالكامل (بصفتها لجاناً استشارية لصالح مجلس الإدارة) من مديرين خارجيين مستقلين، بما في ذلك كل رئيس لجنة/رئيس مجلس، من أجل ضمان استقلالية كل لجنة. يحصل المديرون الداخليون على درجة معينة من تفويض السلطة من مجلس الإدارة. كما يضمن الفريق التنفيذي المتنوّع لشركة "تاكيدا"، من حيث الخلفية والجنسية والجنس والعمر، اتخاذ قرارات مرنة وفعالة، بناءً على المناقشات الاستراتيجية التي يتمّ إجراؤها خلال اجتماعات لجنة الإدارة.  

التعليقات