قلقيلية: توقيع اتفاقية بين مديرية العمل و مؤسسة التعاون الدولي الألماني

قلقيلية: توقيع اتفاقية بين مديرية العمل و مؤسسة التعاون الدولي الألماني
رام الله - دنيا الوطن
وقع مدير برنامج (GIZ) السيد " هانس اكين زينكان" وشهير يعقوب مدير مركز التدريب المهني/قلقيلية مذكرة تفاهم لمنحة بقيمة 69 ألف يورو لصالح برنامج التعليم والتدريب المهني والتقني نحو الطلب لسوق العمل (DoTVET) والذي تنفذه مؤسسة ال (GIZ) بالنيابة عن الوكالة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) والوكالة النرويجية للتعاون التنموي (NORAD) وبالتعاون مع شريكها السياسي الهيئة الوطنية للتعليم المهني والتقني (NTC)، وبالتنسيق مع مجلس التشغيل (LETc) في محافظة قلقيلية.

وشارك في حفل التوقيع نائب المحافظ العميد حسام ابو حمدة، ومحمد خضر مدير عام الشؤون العامة في محافظة قلقيلية، ومحمد أبو قمر مدير مديرية العمل وأعضاء مجلس التشغيل في المحافظة.

وخلال توقيع الاتفاق شكر المحافظ الوكالة الالمانية والوكالة النرويجية على دعمهم لمركز التدريب المهني، مؤكدا ان توجهات الحكومة الفلسطينية تؤكد على اهمية التعليم المهني الذي له دور كبير في الحد من البطالة ويساهم في رفد السوق الفلسطيني بخبرات شبابية مهنية ذات كفاءة عملية، الامر الذي له انعكاساته الايجابية في دفع عجلة التنمية.

بدوره قدم هانس اكين زينكان شرحا عن عمل المؤسسة في الاراضي الفلسطينية بهدف تحسين حياة الشباب، مؤكدا على اهمية دعم التعليم المهني.

وأكد مدير مكتب العمل على اهمية الاتفاق في تطوير مركز التدريب المهني، مشيرًا إلى اهمية المركز في تخريج كوادر مهنية مؤهلة تشارك في سوق العمل.

يذكر انه من خلال هذه المنحة سيتم تنفيذ برنامج يركز على تطوير صناعة الألمنيوم في القطاعات المهنية والتقنية، وما يتعلق بها من تركيب وصيانة كهربائية وميكانيكية من خلال مركز تشغيل التدريب المهني في قلقيلية.