شركة ترو جلوبال فنتشرز تغلق صندوق متابعة استثماري جديد بقيمة 146 مليون دولار أمريكي

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت صندوق "ترو جلوبال فنتشرز 4 بلاس فاند" (تي جي في بلاس) عن أول إغلاق لصندوق المتابعة الاستثماري بقيمة 146 مليون دولار أمريكي.

وتقود صندوق المتابعة "تي جي في 4 بلاس" مجموعة من 15 شريكاً عاماً استثمروا أكثر من 62 مليون دولار أمريكي في الصندوق ويقودون لجنته الاستثمارية. ويمثل ذلك التزاماً إجمالياً من جانب الشركاء العامّين بأكثر من 40 في المائة من إجمالي حجم الصندوق وأكثر من 4 ملايين دولار أمريكي في المتوسط سنوياً. تم تمويل أول استدعاء لرأس المال للصندوق بالكامل.

واستثمر صندوق "تي جي في 4 بلاس" الأساسي في عدد من رواد الأعمال المتسلسلين الذين يقودون شركات التعاملات الرقمية "بلوك تشين" الناشئة العالمية الطموحة. ويُغطي الصندوق 20 مدينة في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا. ويركز الصندوق على شركات الويب 3، خاصة في المراحل المتأخرة من السلسلة "إيه" و"بي" و"سي" عبر ثلاثة مجالات تشمل الترفيه والألعاب، والخدمات المالية، والبنية التحتية وتحليل البيانات و/ أو الذكاء الاصطناعي. وتأسست "تي جي في 4 بلاس ليميتد بارتنرز" على يد مجموعة دولية من "المستثمر الملاك الفائقين" تضمّ رواد أعمال ورواد الأعمال من المستثمرين الملاك والمكاتب العائلية والمستثمرين المؤسسيين.

واستثمر الصندوق في بعض أبرز شركات الويب 3، مثل "أنيموكا براندز" و"ذا ساندبوكس" و"فورج" و"كروماواي" و"كوينهاوس" و"جي سي إي إكس" و"كرونيكيلد" وغيرها.

وسيركز صندوق المتابعة الاستثماري الجديد على استثمار غالبية رأس ماله في مجموعة مختارة من شركات الصندوق الأساسي لـ"تي جي في 4 بلاس". ويُحتمل أن يستثمر الصندوق أيضاً يغتنم الفرص للاستثمار في صفقات الويب 3 في المراحل المتأخرة.

وفي هذا السياق، قال الشريك العام فريدريك أدولفسون: "حقق الصندوق الأساسي نجاحاً كبيراً، لكننا ما نزال في المراحل الأولى فحسب من الويب 3. ونحن على يقين من تحقيق الفائزين الأوائل لنموٍّ أقوى، حيث يمنح صندوق المتابعة الاستثماري شركائنا فرصة أكبر للاستثمار في هذه الشركات".

ومن جانبه، قال الشريك العام كونراد فافروخ: "تتطلع أفضل شركات حافظتنا إلى توسع أكبر بعد عدة أعوام من النمو. ونسعى لمساعدتهم من خلال صندوق المتابعة الاستثماري لأننا على استعداد لإطلاقه في وقت تركز فيه العديد من صناديق النمو على استعادة ثقة المستثمرين".

أمّا الشريك العام دوشان ستويانوفيتش فقال: "لقد جمعنا تمويلاً في وقت قياسي خلال 4 أشهر ونحن على يقين أن هذا هو الوقت الأمثل للاستثمار أثناء تصحيحات السوق. وبرأيي فإنّه من الأسهل أن نرى بوضوح من هم الفائزون الآن. وأدى ذلك إلى خلق مستوى عالٍ من الثقة بين مستثمرينا الذين شهدوا التزاماً كبيراً من الشركاء العامّين فيما يجري استدعاء رأس المال بسرعة كبيرة".

وتواصل "تي جي في" الاستثمار في رواد الأعمال المتسلسلين الذين يقودون شركات تعاملات رقمية "بلوك تشين" ناشئة عالمية طموحة مع مراعاة حالات الاستخدام اللامركزية الراسخة للويب 3.

التعليقات