الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن مخصصات الشؤون الاجتماعية

الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن مخصصات الشؤون الاجتماعية
تعبيرية
 خاص دنيا الوطن - سندس الخطيب
أكد مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، لؤي المدهون، اليوم الأربعاء، أنه سيتم صرف دفعة مالية بقيمة 400 شيكل، للأسر المستفيدة من مخصصات الشؤون الاجتماعية، قبل عيد الأضحى المبارك، في اليوم الذي تقرره وزارة المالية.

وأفاد المدهون في حديث خاص لـ"دنيا الوطن"، بأن كل الأسر التي تستفيد من مخصصات الشؤون ستحصل على الدفعة المالية، باستثناء الفئة التي ستصلهم رسائل لاستلام دفعة نقدية بقيمة 700 شيكل والبالغ عددهم 1625 أسرة.

وأوضح أن وزارة التنمية الاجتماعية ستستأنف العمل في شهر آب/ أغسطس بتوزيع مخصصات الشؤون بنفس الدفع السابقة ونفس الألية (كل ثلاثة شهور)، وذلك حسب توفر الأموال.

وبيّن المدهون، أن الوزارة "ستستمر بتقديم خدماتها للأسر المدرجة على برامجها، حيث سيتم تقديم مساعدة مالية لـ 1160 أسرة، وتوزيعها من خلال خدمة (البال باي)، وتنفيذ مشاريع تمكين اقتصادي، وترميم منازل للأسر التي تضررت من العدوان الإسرائيلي". لافتًا إلى أن "هناك استجابة شراكة مع العديد من المؤسسات الدولية والمحلية التي ستعمل على تغطية كثير من التدخلات لصالح الأسر المدرجة على برامجها".

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، أنها ستباشر صرف مخصصات الأسر الفقيرة والمهمشة المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية اليوم الأربعاء الموافق السادس من تموز/يوليو الجاري.

وأفادَ بيان الوزارة، "أنه رغم الأزمة المالية الخانقة والحصار المالي غير المسبوق الذي تتعرض له الحكومة الفلسطينية؛ إلا انها أصرت على توفير هذه الدفعة  قبل حلول عيد الأضحى المبارك   ومن الموازنة العامة للحكومة، في محاولة منها للتخفيف عن كاهل الفئات المهمشة والأقل حظا من شعبنا الصامد".

وتابعت الوزارة: "بلغت نسبة الاسر المستفيدة من هذه الدفعة في قطاع غزة  65% في حين استفادت الأسر في الضفة الغربية بنسبة 35%".

وأكدت الوزارة انها تواصل جهودها الحثيثة لاستكمال صرف دفعة ثانية للمستفيدين مع نهاية شهر آب/أغسطس القادم.

التعليقات