عاجل

  • مسؤول إيراني: طهران قدمت ردا مبدئيا على نص الاتحاد الأوروبي لإحياء الاتفاق النووي

فساد وتزوير..فضيحة تضرب نقابة المهن الموسيقية في مصر

فساد وتزوير..فضيحة تضرب نقابة المهن الموسيقية في مصر
الفنان حلمي عبد الباقي
أكدّ الفنان المصري، حلمي عبد الباقي، عضو نقابة المهن الموسيقية في مصر، أنه بصدد تقديم بلاغ للنائب العام المصري، بتهمة التزوير والخداع، في النقابة، حيث كشف عن وجود تلاعب في أوراق قانونية، أدّت لعودة، مطرب المهرجانات، حسن شاكوش، إلى الغناء، دون موافقة أعضاء النقابة.

وقال عبد الباقي، في مقطع فيديو، نشره على صفحته الرسمية على موقع (فيسبوك)، إنه حين طلب الاطّلاع على المذكرة، التي حملت عنوان (الرأي القانوني) التي وقّع عليها، تفاجأ بوجود ورقة إضافية، تلمّح لعودة، حسن شاكوش، إذ لم تكن موجودة لحظة التوقيع، فيما يدل على تلاعب حصل، لم يكن عدد من أعضاء النقابة على علم به.

وختم مقطع الفيديو "بناءً على هذا الأمر سوف أتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق في الواقعة، لتغفيلى، وتغفيل كل الناس اللي مضت، وهو ما لن يمر مرور الكرام".

وقال عبد الباقي في تصريحات لـ (اليوم السابع) "إنه لم يحضر المؤتمر الذى انعقد مع كل من عازف الإيقاع سعيد الارتيست والمطرب حسن شاكوش، لأنه لا يحب أن يكون مشاهداً، ولكن يحب أن يكون شخصا متفاعلا".

وأعرب عن استيائه مما حدث في المؤتمر، قائلا: "لم أكن أتوقع أن يحدث كل هذا، وأنا شخصيا زعلان جدا، وكنت أتمنى أن يكون النقاش هادئا، وقال إنه يعلم جيد أن الفنان هاني شاكر حالته النفسية سيئة، وإن شاء الله قادرون على رجوعه لقرار الاستقالة".

وكانت أزمة كبيرة حصلت في مؤتمر النقابة، الذي انعقد الأسبوع الماضي، على خلفية رفض عدد من أعضاء النقابة، لعودة حسن شاكوش للغناء، بعد توقف دام عشرة أشهر، بعد الإساءة التي بدرت منه بحق العازفين. وعلى إثر الخلاف، أعلن الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، عن استقالته، على الهواء مباشرة، في مداخلة هاتفية، في برنامج (الحكاية)، مع الإعلامي عمرو أديب.

d66728c50707d465.mp4

التعليقات