التجمع الإعلامي الديمقراطي: التقرير الأمريكي حول قضية أبو عاقلة منحاز للاحتلال الإسرائيلي ويدعو لمحاسبته

التجمع الإعلامي الديمقراطي: التقرير الأمريكي حول قضية أبو عاقلة منحاز للاحتلال الإسرائيلي ويدعو لمحاسبته
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أكد التجمع الإعلامي الديمقراطي أن التقرير الذي صدر عن وزارة الخارجية الأمريكية حول قضية الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة الفضائية التي تم اغتيالها في 11 أيار/ مايو للعام 2022م، مُدان وغير مهني، كما يعبر عن انحياز واضح لرواية الاحتلال الإسرائيلي.

وقال التجمع الإعلامي الديمقراطي: إن التقرير الأمريكي شكل صدمة كبيرة للرأي العام الدولي أمام استمرار ممارسات الاحتلال بحق الفلسطينيين، لا سيما الصحفيين الذين يواجهون إرهابا منظما بأشكال مختلفة كالقتل والاعتقال والضرب وغيرها.

وأضاف التجمع: أن مُرتكب جريمة اغتيال الزميلة أبو عاقلة أصبح معروفا ومكشوفا، ولسنا بحاجة إلى تبريرات واهية.

وحمل التجمع الإعلامي الديمقراطي الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن ارتكاب جريمة إغتيال أبو عاقلة، مطالبا المؤسسات والمنظمات العربية والدولية بضرورة تشكيل رأيا دوليا مناصرا للصحفي الفلسطيني بعد صدور التقرير الأمريكي المنحاز لدولة الاحتلال، وذلك من أجل مقاطعته وعزله، وصولا إلى محاسبته.

وأشار التجمع الإعلامي الديمقراطي أن الاحتلال يقوم بدور خطير في ظل الصمت الدولي من خلال التنكر لحقوق الصحفيين الفلسطينيين، مما يعكس تماديه على القانون الدولي الإنساني والمعايير الأخلاقية والقانونية، الأمر الذي يمنحه ارتكاب المزيد من الجرائم والأفعال الإرهابية المختلفة بحق الصحفيين في الأراضي الفلسطينية.