بلدية أريحا تستقبل القنصل الايطالي العام لدى فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر في مكتبه اليوم الثلاثاء، القنصل الإيطالي العام لدى دولة فلسطين جوسيببي فيديلي والوفد المرافق له.

وضم الوفد رئيس مكتب الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي غوليلمو جوردانو وباحثة إيطالية من جامعة سبينزا تعمل في التنقيبات داخل تل السلطان، وذلك بحضور مديرة دائرة الثقافة والعلاقات العامة وئام عريقات ومدير مجلس الخدمات المشترك المهندس محمد اسعيد.

ورحب رئيس البلدية بالضيوف، معرباً عن سعادته بلقاء جميع الداعمين لأريحا ولقضية شعبنا الفلسطيني.

وقدم سدر تعريفا عن مدينة أريحا، وتطرق إلى العلاقات المميزة التي ترتبط بها بلدية أريحا مع عدد من البلديات الأيطالية.

كما وأشار سدر لرغبة البلدية ببناء المزيد من التوأمات والشراكات مع المدن الايطالية بهدف تبادل الخبرات واستثمار العلاقات لتنفيذ مشاريع حيوية لمدينة أريحا تعود بالنفع على المواطنين.

ومن جهته، أعرب القنصل الإيطالي عن اهتمام الايطاليين بمدينة أريحا وخاصة بما يتعلق بالمواقع الآثرية والسياحية ودعمهم لملف ترشح تل السلطان (يونسكو).

وأشار إلة أن هناك مشروع على مستوى الحكومتين الفلسطينية والإيطالية وتوقيع اتفاقية تنص على تأهيل موقع تل السلطان بالتعاون والتنسيق مع (يونسكو) وجامعة سبينزا الإيطالية ووزارة الحكم المحلي.

بدوره، تحدث مدير التعاون الإيطالي عن ضخامة المشروع المقدم من الحكومة الإيطالية لموقع تل السلطان والذي سيحتوي على العديد من المكونات ومنها: تنقيب الموقع وتأهيله وعمل متحف ومركز تفسير، بالإضافة لعقد مؤتمر دولي يجمع المختصين والخبراء يعزز من قيمة الموقع ويساهم بالترويج له وللمدينة على المستوى الدولي.

وبنهاية اللقاء، أعرب الجميع على أهمية التواصل مستقبلاً وتعزيز العلاقات بين الطرفين وتبادل المعلومات بين البلدية ووزارة السياحة والمواطنين.