مركز العودة والجزيرة للإعلام يعقدان دورة حول "التواصل في المنظمات الإنسانية"

مركز العودة والجزيرة للإعلام يعقدان دورة حول "التواصل في المنظمات الإنسانية"
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
عقد مركز العودة الفلسطيني في لندن، دورة تدريبية حول "التواصل في المنظمات الإنسانية"، بالشراكة مع معهد الجزيرة للإعلام، ضمن مبادرة "سفراء الجزيرة".

وشارك في الدورة عبر تقنية اتصال الفيديو (زووم)، إعلاميون وناشطون من مناطق تواجد اللاجئين الفلسطينيين، وقدمها المدرب أحمد أبو حمد، صحافي ومحرر في مجلة الصحافة التابعة لمعهد الجزيرة للإعلام، بالإضافة لعمله كمدرب متخصص في مجال عمل المنظمات الإنسانية وقضايا اللجوء والهجرة.

وانعقدت الدورة على مدار يومي 26-27 حزيران/ يونيو 2022م، وهدفت إلى رفع كفاءة العاملين في مجال الإعلام والتواصل داخل المنظمات الإنسانية وشبه الحكومية.

وتعرف المشاركون على محاورة عدة، شملت كيفية وضع خطة تواصل، وكتابة البيانات الصحفية، والتحضير للمؤتمرات الصحفية، وإدارة المواقع الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، والتواصل الاستباقي والتفاعلي، وإدارة الأزمات، والتواصل مع الصحفيين.

وهذه الدورة تأتي في سياق اتفاقية شراكة بعيدة المدى بين مركز العودة الفلسطيني ومعهد الجزيرة للإعلام، وسبقها دورات تدريبية متنوعة، ضمن برنامج "سفراء العودة" الذي ينفذه المركزان منذ سنة 2013 في أماكن تواجد اللاجئين الفلسطينيين بهدف رفع قدراتهم وكفاءاتهم.

التعليقات