نقابة المهن الموسيقية في مصر تفجّر هذه المفاجأة حول هاني شاكر

نقابة المهن الموسيقية في مصر تفجّر هذه المفاجأة حول هاني شاكر
هاني شاكر
مرّ أسبوع على أزمة نقابة المهن الموسيقية في مصر، والتي قدّم على إثرها هاني شاكر، استقالته من منصبه كرئيس للنقابة، وحتى اللحظة، لم يُعلن عن خلف جديد. لكن في المقابل، فجّر طارق مرتضى، المتحدث باسم النقابة، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانه أن هاني شاكر لا يزال نقيباً بشكل رسمي.

وقال في تصريحات لبرنامج (مصر جديدة) على شاشة (ETC)، مع الإعلامية إنجي أنور، إن هاني شاكر لا يزال متمسكا برأيه، بعدم الرجوع للنقابة، لكنه لا يزال نقيباً. وفي الوقت ذاته رفض مرتضى تصريحات حلمي البكر، حول اختيار الفنان مصطفى كامل، خلفاً لهاني شاكر، والذي يراه الأنسب لتولّي هذا المنصب، وقوله في تصريحات لـ (القاهرة 24) "النقابة مش عايزة حد مؤدب".

وفي هذا السياق، قال مصطفى كامل، في تصريحات لموقع (فوشيا): "إنه يحترم ترشيح الفنان حلمي بكر له، لكن برأيه، فإن الأمور في كيان النقابة فاقت كل حدود الفساد من قبل مجموعة معينة، معروفة للجميع، ومراقبة الفاسدين غابت كثيراً، حتى استفحل الفساد والمفسدون".

وكان الفنان هاني شاكر، قد قدّم استقالته من منصب نقيب الموسيقيين في مصر، نهاية الأسبوع الماضي، عقب مشادات وشجار قوي نشب بين أعضاء النقابة، خلال مؤتمر صحفي، على إثر رفض بعض منهم لنيل، مطرب المهرجانات، حسن شاكوش، لعضوية النقابة.

وقد أعلن استقالته، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج (الحكاية)، قائلاً "بعد هذه الرحلة التي قضيتها في نقابة المهن الموسيقية، وجلوسي على هذا الكرسي المحترم الذي يتشرف به كل فنان، أقدم استقالتي على الهواء وهذا قرار نهائي".

 

التعليقات