أراضي 48: مقتل شاب من بلدة "جديدة المكر" برصاص الشرطة الإسرائيلية

أراضي 48: مقتل شاب من بلدة "جديدة المكر" برصاص الشرطة الإسرائيلية
الشاب القتيل من جديدة المكر
رام الله - دنيا الوطن
قُتل شاب من بلدة جديدة المكر، بأراضي عام 48، برصاص الشرطة الإسرائيلية، فيما أصيب آخر بجروح في مجد الكروم بمنطقة الشاغور، فجر اليوم الثلاثاء.

والشاب هو أحمد ممدوح شعبان (18 عاما)، وفق ما نقل موقع (عرب 48)، مشيرة إلى أنه ووفقا لادعاء الشرطة فإن "أفراد قوة خاصة من وحدة (لاهف 433) التي كانت تقوم في نشاط سري بعد تهديدات وسلسلة من حوادث إطلاق النار وقنابل يدوية على منزل أحد سكان مجد الكروم، رصدوا مشتبهَين مسلحين يركبان دراجة نارية بدون لوحات ترخيص قاموا بإلقاء مواد متفجرة على منزل الضحية.

وانفجرت العبوة الناسفة على الفور، وسمع دوي انفجار قوي، وأثناء نشاط إلقاء القبض أطلق أفراد الشرطة النار، مما أدى إلى انزلاق الدراجة النارية، وأصيب أحد المشتبه بهم بجروح صعبة وأقرت وفاته في المكان، والمشتبه الآخر أصيب بجروح طفيفة.

ووفقا للاشتباه، فإن قنبلة أُلقيت على أحد المنازل المأهولة في "مجد الكروم"، وفي أعقاب ذلك طاردت الشرطة شابين استقلا دراجة نارية وأطلقت النار عليهما.

وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في البلدات العربية، بأراضي عام 48، بلغ منذ مطلع العام 2022 الجاري، 48 قتيلا بينهم 14 خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي.

التعليقات