فلسطين تشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي

رام الله - دنيا الوطن
شارك وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الاثنين، افتراضياً في افتتاح أعمال المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي بتنظيم الغرفة التجارية العربية والبرازيلية تحت عنوان "تراث وابتكار" ليسلط الضوء على مستقبل الشراكة العربية البرازيلية.

ويعد المنتدى، الذي يعقد مرة كل سنتين، الملتقى الأهم للمباحثات الاقتصادية العربية البرازيلية، وتحمل نسخة هذا العام أهمية خاصة لكونها تتزامن مع الذكرى السبعين لتأسيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، مع الإشارة إلى أن قيمة التجارة بين الجانبين تشهد نموًا سنويا لتصل نحو 24 مليار دولار في 2021.

ورحب الوزير بدور البرازيل الاقتصادي والتنموي، وجهودها من أجل استكمال اجراءات المصادقة على اتفاقية الميركسور ودخولها حيز النفاذ، معرباً عن تقديره لجهود الغرفة التجارية العربية والبرازيلية المميزة لديمومة إطلاق أعمال المنتدى، والتهنئة بمناسبة مرور سبعين عاماً على تأسيس الغرفة  واعتبارها المحطة والركيزة في تاريخ العلاقات العربية مع البرازيل.

وحث المشاركين على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة الأزمة الحالية والصراعات الدولية وتسهيل  تدفق التجارة لضمان استمرارية توريد السلع الأساسية على ومن أجل تذليل العقبات الناجمة عن هذه الأزمات، والتحول إلى مصادر أكثر استدامة والتحول إلى الاقتصاد الرقمي والأخضر.

وشدد الوزير، على ان التحولات الراهنة تستدعي خلق فرص عمل جديدة من أجل دعم الاستدامة، ومن ضمنها العمل على إدراج منتجات ذات قيمة مضافة ومستويات تكنولوجية أعلى ودعم الخدمات اللوجستية.