جامعة بيرزيت تختتم احتفالات تخريج الفوج الـ 47

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جامعة بيرزيت اليوم الاثنين، احتفالاتها بتخريج الفوج الـ 47 من طلبتها، بتخريج طلبة كلية الأعمال والاقتصاد.

جاء ذلك بحضور رئيس الجامعة د. بشارة دوماني، وأعضاء مجلس الأمناء والجامعة والهيئة التدريسية، وعدد من الشخصيات الفلسطينية، بالإضافة للطلبة الخريجين وأهاليهم.

وكانت الجامعة أقامت حفل التخرج السنوي على مدار أربعة أيام، لتحتفل بتخريج 3026 طالباً وطالبة، لينضموا إلى أكثر من 45 ألفاً ممن تخرجوا بشهادة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة من الجامعة.

وهنأ د. دوماني الطلبة بتخرجهم، قائلاً: "نحن نفخر بتخرج الطلبة وتحديداً وصولهم اليوم لهذه المنصة رغم تحديات التعليم عن بُعد بسبب جائحة كورونا، وانتهاكات الاحتلالِ الممنهجةِ بحقِهم وحقِنا، والأزمات الداخلية التي تمكنّا من تخطيها بروحِ جامعة بيرزيت".

وتحدث د. دوماني عن تميز جامعة بيرزيت قائلاً: "إن ما يميز جامعة بيرزيت هو قدرتُها على إعادةِ إنتاجِ نفسها وبناءِ المعرفة التي تتناسب والمتغيراتِ المحيطة، إضافة لتقديمِ المعرفة والعلم ضمن تجربةَ الشاملةَ للطلبةِ في جامعةِ تفتخرُ بأنها حاضنة للفكر والعملِ الوطنيِ الديمقراطيِ التعددي، وخلقَ البيئةِ الملائمةِ لهذه التجربة مهمةٌ في غاية الدقة والحساسية، خاصةً في ظلِ الظروفِ المعقدةِ التي تعصفُ بالمجتمع الفلسطيني.

وأضاف: "هذا العام نفخر بتخريجِ الفوجِ الأول من برنامج بكالوريوس التصميم، وبرنامج بكالوريوس العلوم المالية الاكتوارية، وبرنامج ماجستير تمريض الأورام، وبرنامج ماجستير الهندسة المدنية".

وتابع د. دوماني: "تم طرحُ عددٍ من البرامجِ الجديدةِ وهي: بكالوريوس الجيومعلوماتية، وبكالوريوس التعليم الجامع والتربية الخاصة، وبكالوريوس التصميم الداخلي، وماجستير المحاسبة والتدقيق، وماجستير إدارة سلسلة التوريد، وماجستير صحة المرأة، وبرنامج الدكتوراة في علم الحاسوب".

وأكمل: "سيتمُ طرحُ برنامج الدكتوراة في الرياضيات بدايةَ العام القادم. هذا بالإضافة لحصول الجامعة خلال الأيام الفائتة فقط على اعتمادات جديدة في تخصصات: الاتصال الاستراتيجي، هندسة البناء، أمن المعلومات، القانون وتكنولوجيا المعلومات".