اتحاد الشراع والتجديف يوقّع اتفاقيات تعاون مع أندية بغزة

اتحاد الشراع والتجديف يوقّع اتفاقيات تعاون مع أندية بغزة
رام الله - دنيا الوطن
وقّع الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف، اتفاقيات شراكة وتعاون، بينه وبين نادي غزّة الرياضي ومجموعة "تشامبيون"، ونادي شباب دير البلح ونادي شباب رفح، برعاية بنك فلسطين الشريك الاستراتيجي لاتحاد الشراع والتجديف، بهدف تأسيس أكاديميات التجديف في قطاع غزّة، ودعم أنشطة الاتحاد وتطويرها، إضافة لتأهيل لاعبين ومدربين وإداريين على أعلى المستويات لتمثيل فلسطين في البطولات العربيّة والدوليّة. 

وجرت مراسم توقيع الاتفاقيات في مقر كلٍ من نادي غزّة الرياضي ومجموعة "تشامبيون"، ونادي شباب دير البلح ونادي شباب رفح، وذلك بحضور كل من معاوية القواسمي عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الاولمبية الفلسطينية، ود.أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبيّة الفلسطينيّة، وبمُشاركة كل من الدكتور خالد الوادية، وأعضاء إدارة غزة الرياضي.

و رجب السراج رئيس مجلس إدارة أكاديمية" تشامبيون" وأعضاء مجلس الإدارة، ومعاذ أبو سليم رئيس مجلس إدارة نادي شباب دير البلح وأعضاء الإدارة، ورئيس شباب رفح جلال أبو نار وأعضاء الإدارة ، ورئيس اتحاد الشراع والتجديف خلدون أبو سليم، وممثلين عن بنك فلسطين.

وتهدف الاتفاقيات لتأسيس أكاديميات التجديف ودعم وتعزيز الأنشطة الرياضية البحرية في قطاع غزة، والعمل على تكوين فرق رياضيّة تستطيع المنافسة في البطولات العربيّة والدوليّة وتشمل الاتفاقيات أن يقوم الاتحاد بتمكين المنتسبين في الأكاديميات لتحقيق مستقبلٍ رياضي أفضل في مجال التجديف، ونشر رياضة التجديف بين فئات الناشئين والسيدات والشباب وذوي الهمم وغيرها في المجتمع الفلسطيني، وأيضًا تأسيس فريق تجديف محترف للمنافسة في المشاركات العربيّة والاقليميّة والدوليّة.

وعبّر أ. معاوية القواسمي عضو المكتب التنفيذي للأولمبية عن سعادته بتوقيع الاتفاقيتين التي وصفها بـ"الشراكة البناءة"، مُؤكدًا أنّها تعكس الحرص من جميع الأطراف على تعزيز الرياضات البحريّة بغزة وتنميتها.

من جهته، أكَّد الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبيّة، أنّ اتحاد الشراع والتجديف يمثل نموذجاً يحتذى به وحقق إنجازات مميزة رغم الظروف الصعبة التي مر بها وقلة الإمكانات المتوفرة لدعم الرياضة.

بدوره ثمّن رئيس مجلس إدارة غزة الرياضي الدكتور خالد الوادية الدور الذي تقوم به اللجنة الاولمبية واتحاد اللعبة تجاه تطوير الرياضة البحريّة، مؤكّداً أنّ الشراكة مع الاتحاد ستوفر لهم الفرصة اللازمة لنشر ثقافة رياضة الشراع والتجديف بين الفئات المختلفة في المجتمع.

وأعرب رجب السرّاج رئيس مجلس إدارة مجموعة" تشامبيون" عن شكره للجنة الأولمبية واتحاد الشراع على توقيعه الاتفاقية، مؤكداً أن الأكاديمية مستعدة لاستضافة جميع الاتحادات الفلسطينية والتعاون معها.

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد" أبو سليم" عن سعادته لتوقيع الاتفاقيات الهامة مع الأندية، مؤكدًا أن الاتحاد يهدف من وراء هذه الاتفاقيات لتأسيس منتخب قادر على خوض المنافسات المحلية والعربيّة والدوليّة. وشكر بنك فلسطين على تبرعه الكريم للأندية الشريكة.












التعليقات