انتهاء مشروع تمكين النساء المستحقات للنفقة في فلسطين

انتهاء مشروع تمكين النساء المستحقات للنفقة في فلسطين
مشروع تمكين النساء
رام الله - دنيا الوطن
انتهى صندوق النفقة الفلسطيني اليوم من عقد سلسلة من ورشات تدريبية استهدفت 26 مستفيدة من مستفيدات الصندوق في منطقة الجنوب، وذلك ضمن مشروع تمكين النساء المستحقات للنفقة في فلسطين الممول من حكومة النرويج. 

وقد تمت صياغة هذا البرنامج ضمن رؤية الصندوق وفلسفته بأن تعرض المستفيدات من خدمات الصندوق لمسارات تنشئة ثانوية وفرص معرفية ومهاراتية لا بد سيعمل على استنطاق قدراتهن ليكن وكلاء تغيير في محيطهن المجتمعي الأكبر.

وأكدت الأستاذة مها حلايقة منسقة المشروع من صندوق النفقة أن الأنشطة والتدريبات جاءت ضمن برنامج تطوير قدرات المستفيدات من صندوق النفقة حول مهارات التنمية والاتصال والتواصل وتوكيد الذات والتقييم الذاتي عبر تطوير المعارف والمهارات والتوجهات بهدف تحقيق الذات وتنمية القدرات.

وأضافت أن التدريبات شملت أيضا مفهوم الشبكة ودورها في عملية التشبيك والتنسيق والمساهمة في التوعية والتوثيق والمسائلة والمحاججة والتأثير وتوسيع دائرة المناصرين والمناصرات لحقوقهن المادية منها وغير المادية وتطوير مهاراتهن في الدفاع عن حقوقهن.

من جانبهن، عبرت المشاركات على تأثير هذه الأنشطة والتدريبات على تمكينهن نفسيا واجتماعيا واستنطاق نقاط القوة لديهن من أجل المضي قدما في تحسين ظروف حياتهن ومساعدة نساء أخريات متروكات من قبل أزواجهن للمطالبة بحقوقهن على اختلافها.