هل تعاني من التعب والإعياء الدائم..هذه هي الأسباب

هل تعاني من التعب والإعياء الدائم..هذه هي الأسباب
هل تشعر بتعب دائم، لا تدري أسبابه الحقيقية، حاولت أن تعرف السبب دون جدوى؟ وعن ذلك، قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن الشعور بالإعياء يعد عرضاً شائعاً لدى الكثير من الأشخاص في الفترة الراهنة.

ووفق ما نقل موقع (الكونسلتو) عن الدكتور موافي، فإن هناك أسباباً متعددة للشعور بالإعياء، منها قصور الغدة الدرقية، حيث تفرز هرموناً أساسياً للحركة، وعند انخفاضه يتسبب ذلك في زيادة الشعور بالخمول، إلى جانب الإمساك، وتورم القدمين وانتفاخ العينين.

وأضاف أستاذ طب الحالات الحرجة، أن بعض النساء تعاني من طول فترة الدورة الشهرية، وعادة ما يدل ذلك على نقص مستويات الحديد والهيموجلوبين في الجسم، وبالتالي ارتفاع نسبة الأنيميا في الدم، مما يسبب الشعور بالتعب والإعياء.

وتابع: "قصور الغدة الكظرية أيضا من أسباب الشعور بالتعب والإرهاق، وذلك نتيجة نقص الكورتيزون في الدم، مما ينتج عنه نقص الصوديوم، مع وجود أعراض أخرى تشير لهذه المشكلة، من بينها تغير لون الجلد، وعادة ما يحدث ذلك في المناطق الداكنة".

واختتم موافي حديثه قائلًا: "السبب الأول للخمول والإعياء، خاصة في فترة الشباب هو الإصابة بالاكتئاب، لذلك من الأفضل استشارة الطبيب المختص فور ظهور أي أعراض".

التعليقات