7 ملايين جنيه مقابل العفو عن قاتل نيرة أشرف..وهذه ردة فعل عائلتها

7 ملايين جنيه مقابل العفو عن قاتل نيرة أشرف..وهذه ردة فعل عائلتها
عائلة نيرة أشرف
فوجئت عائلة طالبة المنصورة، نيرة أشرف، بوصول رسائل على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض عليها الديّة مقابل العفو عن قاتل ابنتها. 

وقالت هدير أشرف، شقيقة نيرة، إنها فوجئت بحساب على (فيسبوك) يقوم بإرسال رسائل تحتوي على عرض مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه قابل للزيادة إلى 6 أو 7 ملايين جنيه كديّة مقابل العفو عن محمد عادل، المتهم بقتل شقيقتها.

وجاء في عرض الديّة أنّ العائلة ستتمكّن من شراء منزل في القاهرة، حتى تبعد عن المحلة، التي قُتلت بها ابنتها، كما أكدّت أن نيرة لن تستفيد شيء من إعدام قاتلها. لكن وفقاً لشقيقة نيرة، فإن العائلة ترفض هذا العرض، فملايين الجنيهات لا تساوي قطرة دم واحدة من دماء نيرة.


من جانبه، قال خالد عبدالرحمن، محامي عائلة نيرة، إن العائلة لم ولن تقبل ديّة ولا ملايين الجنيهات ولا كنوز الدنيا في مقابل دم ابنتها، مضيفا أنها أوكلت الأمر كله لله، ثم للقضاء المصري الذي اقتص للطالبة، وفق ما نقل موقع (العربية نت).

وكانت محكمة جنايات المنصورة، في جلستها المنعقدة، يوم الثلاثاء الماضي، برئاسة المستشار بهاء المري، قد أحالت أوراق محمد عادل، المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي، وإنزال العقوبة بحقه. وقد قرّرت المحكمة أن تعقد جلستها القادمة، في السادس من تموز/ يوليو القادم.

وفي هذا الصدد، ناشد والد نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، في حديث لـ (المصري اليوم) ببث تنفيذ حكم الإعدام في قاتل ابنته، على الهواء مباشرة.

 



التعليقات