لقاء حواري بخانيونس تحت عنوان "اللاجئون الفلسطينيون ودورهم في معركة صمود بيروت"

لقاء حواري بخانيونس تحت عنوان "اللاجئون الفلسطينيون ودورهم في معركة صمود بيروت"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت دائرة شؤون اللاجئين واللجنة الشعبية للاجئين خانيونس مساء أمس الأربعاء الموافق 29/6/2022 م، لقاءً حوارياً بعنوان"اللاجئون الفلسطينيون ودورهم في معركة صمود بيروت" بمقر اللجنة الشعبيةوسط مخيم خانيونس، وسط حضور رسمي وشعبي، وعدد من المتقاعدين العسكريين الفلسطينيينمن محافظة خانيونس.

ورحب فؤاد النواجحة (مفوض الإعلام في اللجنة الشعبية) في كلمته بالحضور جميعا، مستذكرا القامات والهامات الوطنيةالتي رسخت التاريخ الفلسطيني بنضالاتها العظيمة، وبذكر مناقب اللواء الراحل (فيصل ابوشرخ) كما أثنى على أصالة الشعب اللبناني الشقيق ووقوفهم مع اشقائهم أبناء الشعب الفلسطيني البطل،مؤكدا على شهامة واصالة الشعب الفلسطيني.

وأشاد النواجحة في نهاية حديثه بجهود دائرةشؤون اللاجئين ولجانها الشعبية لإبقاء ذاكرة الفلسطيني فاعلة قوية.

فيما أدار الدكتور عبد ربه أبو تيم (رئيسلجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين) محاور اللقاء.

حيث تحدث وليد العوض (رئيس لجنة اللاجئين في المجلس الوطني الفلسطيني، وعضوالمكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني) بالحديث عن الوحدة الوطنية التي سادتالمخيمات أثناء المعركة، وأهميتها في تصليب عزيمة الثوار، ومعركة بيروت التيجسدتالتلاحمالوطنيوالعسكريووحدة الموقف الوطني بين جميع فصائل المقاومة الفلسطينية على الساحة اللبنانية.

مؤكدا على اهمية الوحدة الوطنيةالفلسطينية. ومعالجة كافة الاخطاء في ظل التطورات الحالية، وان منظمة التحريرالفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجدهم.

وتحدث العميد صلاح العجوري (أمين سرالهيئة العامة للمتقاعدين العسكريين) مستهلا حديثه باستعراض وبإسهاب لمعركة بيروتوالمراحل التي مرت بها بين التكتيك الاستراتيجية، ومدى صمود المقاتلين وتحديهمللمعركة رغم فوارق القوى بين قوات الثورة الفلسطينية المعاصرة.

من جانبه تحدث الدكتور يحيى قاعود (أمين سر لجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين) عن دور التوجيه السياسيوالمعنوي في التحضير للمعركة.

فيما تحدث الدكتور عماد الكحلوت (رئيسلجنة الدراسات والأبحاث في لجنة التعبئة الفكرية والتثقيف الوطني بدائرة شؤون اللاجئين)عن الروح المعنوية للمقاتلين والجماهير أثناء صمود بيروت.

تم في نهاية اللقاء فتح باب النقاش والمداخلات الهامة والتي اكدت على أهمية الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام البغيض، اجلتحقيق تطلعات شعبنا الفلسطيني البطل بالحرية والعودة والاستقلال واقامة الدولةالفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.