عاجل

  • (القناة 12): منفذ عملية القدس اختار منطقة لا توجد فيها كاميرات مراقبة ولا يوجد أي توثيق للعملية

الملحن مدين: لا تراجع عن حذف مهرجان (بنت الجيران)

الملحن مدين: لا تراجع عن حذف مهرجان (بنت الجيران)
مهرجان بنت الجيران
أعلن الملحن المصري، مدين، أن حذف مهرجان (بنت الجيران) من منصة (يوتيوب) لا رجعة عنه، وهو قرار نهائي بعد الإساءة التي تعرّض لها من حسن شاكوش، واتهامه بسرقة لحن (حاجة مستخبية)، التي تتشابه في لحنها مع (بنت الجيران).

وقال مدين في تصريحات لبرنامج (Trending) "حماقي تدخل في المرة الأولى من حذف الأغنية، علشان ما أعملش أي إجراء قانوني، وسبته ياكل عيش، لكنه مقدرش ده، وبعد الفترة دي يرجع يتهمني بسرقة لحن الأغنية".

وشكر مدين شركتي (نجوم ريكوردز) و(آي ميديا) مالكتي حقوق أغنيتي (حاجة مستخبية) و(بنت الجيران)؛ لتنازلهما عن المكاسب المادية، في سبيل وقوفهما إلى جانب الحق.

وعلى الرغم من خروج حسن شاكوش، في مقطع فيديو للاعتذار، إلا أن مدين رفض كل محاولات الاعتذار والتبرير، فقال "أنا خلاص اديت الفرصة الأولى، ومتقدرتش، والمرة دي اتهمني بسرقة أغنيتي، وأنا اللي ملحن الأغنية التركية اللي اتهمني بسرقتها..حتى في الفيديو اللي عمله للاعتذار لم يثبت فيه نفي التهمة عني. وأضاف "الناس فرحانين فرحة لا توصف بحذف أغنية بنت الجيران".

وعن وساطات لحل الأزمة، صرّح مدين بتلقيه اتصالات تسعى للحل، لكنه قال "خلاص ابتديت آخد اجراءاتي أنا اتضريت في سمعتي، مش بس لحن اتسرق مني، وبيتقال إن اللحن مسروق في برنامج كبير زي برنامج عمرو أديب".

وكان حسن شاكوش قد صرّح في برنامج (الحكاية) مع الإعلامي عمرو أديب، قبل يومين، أن لحن (بنت الجيران) غير مستمد من (حاجة مستخبية) وأضاف بأنها مسروقة من لحن تركي.

وبعد تصريحات شاكوش، هدد مدين عبر حسابه الرسمي على (فيسبوك)، باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضده، وكتب "المرة دي بعد تعمد اتهامى بالباطل والتدليس أنا هاخد كل الإجراءات القانونية الرسمية ضده ومش هسيب حقي الأدبى والضرر الذى وقع عليا أمام كل من يجهل بالمعلومة والمساس بسمعتى الفنية وتشويه صورتي كملحن أعماله تترجم للعالمية ومنهم (تركيا) للفنانة (ايبرو ياشار) وترجمة الأغنية بشكل رسمي وبالأوراق الرسمية".

وبعد حذف الأغنية، أصدرت شركة (نجوم ريكوردز) بياناً قالت فيه "كان واجبًا على شركة (النيل للإنتاج الإذاعي) بحسبانها مالكة العلامة التجارية لـ(نجوم ريكوردز)، التي هي مالكة الحقوق الحصرية المالية والتجارية لأغنية (حاجة مستخبية) وصاحبة حق الاستغلال والتصرف في جميع أنحاء العالم لهذه الأغنية، أن توضح الأمور للرأي العام والوقوف في وجه أي إساءة أو اعتداء على سمعة فنانينا العظماء".

 



التعليقات