د. مصطفى: بدء تشغيل مصنع الرابية للأعلاف والحبوب خلال العام المقبل

د. مصطفى: بدء تشغيل مصنع الرابية للأعلاف والحبوب خلال العام المقبل
جولة تفقدية لإدارة مصنع الرابية
رام الله - دنيا الوطن
أكّد الدكتور محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني على أن العمل على إنشاء مصنع الرابية للأعلاف والحبوب يسير على قدمٍ وساق ضمن الخطة الموضوعة للبدء بالإنتاج الفعلي خلال العام المقبل 2023.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لسير العمل في المشروع، بمشاركة محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، والسيد عبد الحكيم الفقهاء، الرئيس التنفيذي لشركة فلسطين للاستثمار الصناعي، شريكة الصندوق في تنفيذ المشروع.

وقال الدكتور مصطفى: "بناءً على توجيهات القيادة ممثلةً بسيادة الرئيس محمود عبّاس، يستمر الصندوق في تنفيذ مشاريع استراتيجية ذات بعد وطني وسيادي، وذلك ضمن استراتيجيته الهادفة إلى تحقيق الاستثمار المؤثر، ما يعني تنفيذ مشاريع حيوية في قطاعات استراتيجية إنتاجية تساهم في تحسين المؤشرات الاقتصادية، كتوفير فرص العمل، وتقليل الاستيراد، وزيادة حجم المنتجات الوطنية، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي".

وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 40 ألف طن سنوياً، مع إمكانية مضاعفة هذه القدرة الإنتاجية في مراحل لاحقة لتصل إلى 80 ألف طن سنوياً، الأمر الذي سيساهم في تقليل فاتورة الاستيراد، وتوفير منتَج وطني بديل عن المنتجات المستوردة. كما سيشمل المصنع صوامع لتخزين الحبوب كمدخلاتٍ للإنتاج بطاقةٍ تخزينية تصل إلى حوالي 20 ألف طن.

وأضاف د. مصطفى "نفخر بشراكتنا مع شركة فلسطين للاستثمار الصناعي في تنفيذ مصنع الرابية للأعلاف والحبوب الذي يهدف بشكل مباشر إلى المساهمة في نمو قطاع الثروة الحيوانية، وبالتالي المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي لفلسطين، والذي يشكل بحد ذاته هدفاً وطنياً ضمن رؤية ومهام الصندوق كصندوق الاستثمار الاستراتيجي لدولة فلسطين".