عاجل

  • ‎المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: أولي وردت تقارير عن عملية إطلاق نار في منطقة التماس بالقرب من ‎طولكرم

  • القناة (14) الإسرائيلية:مسلحون فلسطينيون فتحوا النار قبل قليل نحوة قوة عسكرية بالقرب من الشويكة

"التربية" تشارك في أعمال الدورة الـ (86) لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين

"التربية" تشارك في أعمال الدورة الـ (86) لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين
"التربية" تشارك في أعمال الدورة الـ (86)
رام الله - دنيا الوطن
شاركت وزارة التربية والتعليم، ممثلةً بمستشار وزيرها، الوكيل المساعد ثروت زيد، في أعمال الدورة الـ 86 لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين المنعقدة في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وناقش الطرفان واقع التعليم في فلسطين؛ من حيث الإنجازات والتحديات، وممارسات الاحتلال وعدوانه المتكرر بحق التعليم،
وانتهاكه لكافة المواثيق والأعراف.

وأوضح زيد أن النقاش تركز على أثر هذه الانتهاكات في الأرض الفلسطينية جميعها، وخاصة ما تتعرض له المدينة المقدسة من محاولات أسرلة التعليم، وفرض منهاج سلطة الاحتلال، بالإضافة إلى العدوان المتكرر على المدارس والطلبة والكادر التعليمي.

وبين أن جميع المجتمعين ثمنوا عالياً دور الوزارة في صمودها وعملها الدؤوب في تقديم تعليم وتعلم نوعي لأبناء فلسطين، منوهين إلى الإنجازات التي تحققت على المستويات كافة، وتأكيدها على سيادية المناهج.

وشدد المجتمعون على أهمية دعم الدول والمؤسسات والمنظمات العربية والإسلامية لوزارة التربية؛ بما يحافظ على استمرارية تقديم الخدمات التربوية لأطفال فلسطين، حيث أوصوا بضرورة إسناد التعليم، وخاصة القدس؛ بما يعزز صمود أهلها في ظل الهجمة الاحتلالية المتواصلة.

واتفقوا على عقد الدورة المقبلة في دولة فلسطين بتاريخ 14/12/2022، والذي يتزامن مع يوم المعلم الفلسطيني؛ لما يمثله من تضامن مع حماية ومناصرة التعليم في فلسطين.