عاجل

  • بحرية الاحتلال تطلق النار تجاه مراكب الصيادين في عرض بحر شمال قطاع غزة

  • مسؤول إيراني: طهران قدمت ردا مبدئيا على نص الاتحاد الأوروبي لإحياء الاتفاق النووي

هل يرجع الفنان هاني شاكر عن استقالته من نقابة المهن الموسيقية في مصر؟

هل يرجع الفنان هاني شاكر عن استقالته من نقابة المهن الموسيقية في مصر؟
الفنان هاني شاكر
لا يزال خبر إعلان الفنان هاني شاكر، استقالته من منصبه، كنقيب للمهن الموسيقية، في مصر، يثير ردود أفعال واسعة، عقب الخلاف الكبير الذي حصل في النقابة على عضوية حسن شاكوش، وتطور لعراك وتشابك بالأيدي، أول أمس.

وخرجت الكثير من الدعوات، لمحاولة ثني الفنان هاني شاكر عن قرار استقالته، والذي أعلن عنه خلال مداخلة هاتفية في برنامج (الحكاية) مع الإعلامي عمرو أديب. وفي السياق ذاته، عبّر اتحاد النقابات الفنية، عن رفضه الاستقالة، في بيان رسمي.

وجاء في البيان "تابع الاتحاد العام للنقابات الفنية ما حدث بالأمس من أحداث مؤسفة لا تليق بالتاريخ العريق لنقابة المهن الموسيقية والتي تضم روادًا من المبدعين الكبار من أمثال كوكب الشرق أم كلثوم وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وغيرهم من المبدعين في المهن الموسيقية التي أثرت في وجدان الشعوب العربية بل وامتد أثرها إلى العالم".

وتابع "وإزاء ما حدث لن يقف الاتحاد مراقبا للمشهد المؤسف دون أن يقوم بدوره في اتخاذ عدد من القرارات وفقا لمواد القانون رقم 35 لسنة 1978، حيث قرر الاتحاد الآتي: أولا: تشكيل لجنة قانونية عاجلة للتحقيق مع من تسبب في هذه الأحداث المؤسفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمجازاة المتسبب".

وختم "يرفض الاتحاد العام للنقابات الفنية الممثل لجموع فناني مصر استقالة الفنان الكبير هاني شاكر ويدعمه بكل صور الدعم التي تحفظ له مكانته اللائقة به كفنان كبير استطاع أن يتخذ مكانة مرموقة من بين المبدعين في مجال الغناء ونقيب شهدت النقابة في عهده تطورًا ملحوظًا ليس على مستوى أعضاء الجمعية العمومية بل والمجتمع بأسره".

بيان اتحاد النقابات الفنية لرفض استقالة هاني شاكر


التعليقات