مطربة استرالية تكشف تناول الحشيش لعلاج مرضها

مطربة استرالية تكشف تناول الحشيش لعلاج مرضها
المغنية الأسترالية أوليفيا نيوتن جون
كشفت المغنية الأسترالية، أوليفيا نيوتن جون، عن طريقة غريبة، لعلاج مرض سرطان الثدي، الذي أصيبت به لأول مرة، عام 1992. وقد أصيبت ثلاث مرات بهذا المرض، لكنها تُرجع سر بقائها على قيد الحياة، على الرغم من تكرار الإصابة، إلى أمر غريب، وهو تناول الحشيش.

واكتشفت جون فوائد نبات القنب عندما بدأ زوجها، جون إيسترلينغ، بزراعته في مزرعتهما في كاليفورنيا، مشيرة إلى أنه يساعد حقًا على علاج الأعراض المزعجة، لذا تحاول الضغط مع الحكومة الأسترالية لرفع القيود عنه وجعله نباتا متاحا للاستخدام الطبي للجميع، وفق ما ورد في موقع (الكونسلتو).

وقالت جون، إن القنب "نبتة شفاء وشيء يجب أن يكون متاحا لكل من يعاني من مرض مزمن أو ألم". وأضافت، أن القنب مهم للغاية، مؤكدة "لقد ساعدني حقًا في تخفيف الشعور بالألم والقدرة على النوم ومحاربة القلق والالتهابات".

وتابعت: "كنت متوترة بعض الشيء لأنني لا أحب الشعور بأي نوع من الأشياء التي تغير العقل".

ولا يوجد أي بحث علمي شامل عن القنب كعلاج للسرطان، لكن بعض الدراسات تذكر أنه يمكن أن يكون مفيداً في علاج الغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي، وكذلك آلام الأعصاب المرتبطة بالسرطان، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية.

وأوضحت جون، أنها مصممة على التغلب على هذا المرض، والضغط على الحكومة لتشريع القنب ومساعدة الكثير من المرضى.

واختتمت حديثها: "أتحدث إلى جسدي وأشكره على كل خطوة يقوم به من أجل التعافي، وأشكره على أي حال!"، مضيفة: "عليك حقاً أن تقدر الأشياء التي اعتبرتها أمراً مفروغاً منه".

وعلى الرغم مما صرّحت به جون، إلا أن الحشيش مادة خطيرة، يتكون من مركبات كيميائية تؤثر على الصحة الجسدية والنفسية، وإدمانه يتسبب بأمراض مختلفة، منها اضطرابات القلب.

التعليقات