عاجل

  • وزارة الدفاع الروسية: طائرة استطلاع بريطانية اخترقت الأجواء الروسية

(باما) تتعهد بمزيد من الدعم لعدد من المؤسسات الطبية الأكاديمية والخدماتية

(باما) تتعهد بمزيد من الدعم لعدد من المؤسسات الطبية الأكاديمية والخدماتية
وفد طبي من مؤسسة "باما"
رام الله - دنيا الوطن
عقد وفد الرابطة الطبية الفلسطينية الأمريكية (باما)، عدة اجتماعات مهمة مع عدد من المؤسسات الطبية الأكاديمية والخدماتية. 

ويتألف الوفد القادم من الولايات المتحدة الأمريكية من عدد من الأطباء الفلسطينيين المقيمين في الخارج يترأسهم رئيس الرابطة الدكتور يوسف خلفة ورئيس مجلس الإدارة الدكتور مجدي حمارشة وثلة من الأطباء العاملين في الأراضي الفلسطينية.

هذا واجتمع الوفد مع عميد كلية الطب في جامعة الخليل الدكتور سليم الحاج يحيى، وعميد كلية الطب في جامعة البوليتكنك الدكتور ماجد الدويك، وهما من ضمن الجامعات التي تقوم (باما) بتمويل منح كاملة وجزئية لطلبة الطب البشري منذ حوالي السبع سنوات.

وخلال الاجتماعين المنفصلين تم بحث احتياجات كليات الطب البشري وتعهدت (باما) بتقديم المزيد من المنح المالية للطلبة المتفوقين.

على صعيد متصل، عقد اجتماع في مستشفى الكاريتاس للأطفال في مدينة بيت لحم، مع مدير العمليات الدكتور عطا الله الاعرج ومديرة قسم الاعلام والتسويق السيدة شيرين خميس، حيث تم الاطلاع على الخدمات التي يقدمها المستشفى إضافة لاحتياجاته، وستعلن (باما) قريبا عن خطة لدعمه بمزيد من المعدات والمستلزمات الطبية لضمان تقديم خدمات طبية عالية المستوى للمرضى الفلسطينيين.

أما في مستشفى المقاصد بالقدس، فعقد اجتماع مع إدارة المستشفى والذي سبق وأن تبرعت (باما) بجهاز خاص بالقسطرة في قسم القلب هناك. وتم بحث احتياجات
المستشفى والمزيد من التعاون بينه وبين الرابطة الطبية.

يذكر أن وفد الرابطة الطبية الفلسطينية الأمريكية يزور حاليا قطاع غزة في بعثة رسمية بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية، حيث يتم إجراء عدد من العمليات الجراحية المعقدة والحساسة للمرضى الفلسطينيين هناك.